الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على أسعار النفط اليوم السبت

ابار نفط

اقتصاد26-6-2021 | 18:02

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط، اليوم السبت 76.18 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند التسوية أمس الجمعة، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.05 دولار للبرميل.

وذكرت تقارير إقتصادية عالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية ارتفعت إلي أعلي مستويات لها منذ شهر أكتوبر 2018، حيث جاءت الأسعار مدعومة بالتوقعات بأن يتفوق نمو الطلب علي الإمدادات.

كما حققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية هي الخامسة لها علي التوالي بأكثر من 3%.

ويعقد تحالف أوبك + اجتماعه بداية يوليو القادم ، لمناقشة المزيد من تخفيف من تخفيضات الإنتاج اعتبارا من شهر أغسطس 2021.

وشهدت أسعار النفط اليوم السبت في بداية التعاملات ارتفاعا جديدا وبلغ سعر النفط برنت أكثر من 75 دولار لأول بالتزامن مع ترقب الأسواق لعدد من الملفات وخاصة الملف النووي الإيراني واجتماع أوبك+.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم واصلت ارتفاعها في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية هي الخامسة لها على التوالي.

ويعقد تحالف أوبك بلس اجتماعه أول يوليو المقبل وذلك لمناقشة المزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج اعتبارا من شهر أغسطس 2021. وبلغت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية هي الرابعة لها على التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضي، حيث ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 1.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة1% تأتي هذه الارتفاعات في الأسعار بعد أن كشفت بيانات تابعة لمعلومات الطاقة الأمريكية وصول مخزونات الخام الأمريكية إلى 459.1 مليون برميل بعد التراجع بأكثر من التوقعات وبـ7.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. كما تجاهلت أسعار النفط توقعات الأسواق برفع منظمة أوبك+ إنتاجها .