الأربعاء 26 يونيو 2024

أرملة رجل أعمال أمريكي توفي بسجن أسباني لم يكن لديه ميول انتحارية

جون مكافيء

عرب وعالم26-6-2021 | 16:43

دار الهلال

 قالت أرملة جون مكافي إن قطب مكافحة الفيروسات، الذي توفي في سجن إسباني الأسبوع الماضي، لم يكن لديه ميول انتحارية.

ونسب موقع بزنس إنسايدر الأمريكي إلى أرملة مكافي، رجل الأعمال البريطاني الأمريكي الذي كان ينتظر تسليمه إلى الولايات المتحدة، إن زوجها لم يكن لديه ميول انتحارية عندما تحدثت إليه آخر مرة قبل ساعات من العثور عليه ميتًا.

وقالت جانيس مكافي للصحفيين خارج سجن بريانس 2 حيث استعادت متعلقات زوجها الراحل "لم يكن لينهي حياته أبدًا وينتحر بهذه الطريقة.. لا أعتقد أنه فعل هذا.. أريد إجابات وسأحصل على إجابات عن كيفية حدوث ذلك".

وقالت في أول تصريحات علنية لها منذ وفاة رائد البرمجيات يوم الأربعاء الماضي "كانت كلماته الأخيرة لي" أنا أحبك وسأتصل بك في المساء.. هذه الكلمات ليست كلمات شخص يرغب في الانتحار".

وتجري السلطات في إسبانيا تشريحًا لجثة مكافي، لكنها أشارت إلى أن كل شيء في مكان الحادث يشير إلى أن الرجل البالغ من العمر 75 عامًا قتل نفسه.

وتم القبض على جون مكافي في مطار برشلونة في أكتوبر من العام الماضي بناءً على أمر صادر عن الادعاء العام في تينيسي بتهمة التهرب من ضرائب تزيد على 4 ملايين دولار. وقبل ساعات من العثور عليه ميتًا، وافقت المحكمة الوطنية الإسبانية على تسليمه إلى الولايات المتحدة، لكن القرار لم يكن نهائيًا.