الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. "الغرفة المغلقة" رواية جديدة للكاتبة أسماء الحويلي

الغرفة المغلقة

ثقافة26-6-2021 | 18:33

بيمن خليل

صدر حديثًا رواية "الغرفة المغلقة" للكاتبة أسماء الحويلي عن دار المثقفون العرب للنشر والتوزيع، وذلك بالتزامن مع قرب افتتاح الدورة ال 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن المقرر انعقادها خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتدور أحداث رواية الغرفة المغلقة، عن عصابات الديب ويب، أو الإنترنت الخفي، الذين يستدرجون ضحاياهم من خلال الألعاب الإلكترونية و الألغاز الغريبه التي تشمل تنفيذ الأحكام لكي تقع الضحيه في المصيدة، مثل لعبة الحوت الأزرق، وغيرها من الألعاب الخطيرة، هذه الرواية تدور أحداثها بين مصر وأوكرانيا.

يذكر أن أسماء الحويلي كاتبة مصرية من محافظة البحيرة، صحفية ورئيسة القسم الأدبي لدي شبكة الإعلامين العرب.

 صدر للكاتبة رواية حق العودة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 الصادرة عن دار بيوند للنشر والتوزيع، ورواية علبة سجائر، ورواية إلكترونية أرواح متعبة الصادرة عن موقع مجلة البيان بوست، ومن أعمالها أيضًا رواية من أجلك أنتـ وقصة قصير"مذكرات سجين".

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة تفاصيل معرض الكتاب عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين، في ظروف استثنائية، معلقة: "كلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم".

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصي