السبت 18 مايو 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. "ليلة ظهور القرين" لخالد أمين

ليلة ظهور القرين لخالد أمين

ثقافة26-6-2021 | 19:42

بيمن خليل

صدر حديثًا رواية "ليلة ظهور القرين" للكاتب خالد أمين عن دار دون للنشر والتوزيع، من المقرر أن تصدر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته ال52.

ووفقًا للناشر:  في ليلةٍ مظلمة يتلقى قسم الشرطة اتصالًا للتحقيق في إحدى الجر ائم.. تدعي المتهمة أن قرين زوجها ظهر في شقتهم عدة مرات وربما يكون القرين هو الفاعل، يتم التعامل مع ادعاءاتها بدرجة من عدم الجدية والسخرية، غير أن السيدة تصر على ظهور القرين مرات ومرات، مع تتبع تفاصيل القضية يمكن اكتشاف العديد من الملابسات حول تلك السيدة والسر الغامض وراء الجريمة التي حدثت.. ففي روايته الجديدة يقدم لنا خالد أمين تفاصيل مشوقة ومثيرة. بأسلوب غاية في الامتاع.

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة تفاصيل معرض الكتاب عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين، في ظروف استثنائية، معلقة: "كلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم".

 

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

 

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.

الاكثر قراءة