السبت 18 مايو 2024

اعتماد التنسيق العام للمرحلة الثانوية بنوعيها في كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ يعتمد تنسيق الثانوي العام

محافظات26-6-2021 | 22:57

محمود سيداحمد

أعلن الدكتور أحمد السماحي، المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، أن المحافظ اللواء جمال نور الدين، اعتمد التنسيق العام للمرحلة الثانوية بأنواعها: "منتظم - منازل - خدمات - خاص"، وذلك للعام الدراسي 2021 ـ 2022م.

وأوضح السماحي أنه تم تحديد درجة القبول بمدارس الثانوية العامة بمدن وقرى المحافظة بـ252 درجة، والثانوي العام منازل بـ240 درجة، والثانوي العام خدمات بـ200 درجة، والثانوي العام خاص بـ170 درجة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المدارس تشكل لجان للتنسيق لتلقي واستقبال ملفات الطلاب، بحسب المجموع المحدد، وشروط القبول بالصف الأول الثانوي، على أن تقوم المدراس بتسجيل الطلبات التي ترد إليها، برقم مسلسل في سجل خاص، وكل مدرسة تعطي مقدمة إيصال استلام بالملف المقدم بعد استيفائه، ويتم تسجيله من خلال مسؤول الإحصاء بقاعدة الوزارة، وطباعتها بكشوف " التنسيق " علي أن يتم تسليم هذه الكشوف الي ادارة التعليم الثانوي بالمديرية.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان فى مرحلة التعليم الاساسى للعام الدراسي الحالى ٥٧٧٠٢ طالب، وكذا الناجحون فى الدور الأول وعددهم ٥١٩٦٣ طالب، وبناءً على عدد الفصول المتاحة وهم ٥٠٠ فصل يتم قبول ٤٠٪؜ من إجمالى عدد الطلاب.

وفي سياق أخر كرم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اللواء أشرف موافي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، في آخر يوم لأدائه الواجب الوظيفي تجاه وطنه خلال توليه مهام وظيفته، بعد سنوات من العمل في خدمة الوطن، متمنين له التوفيق في حياته المقبلة، وبداية حياة جديدة يسودها الدفء مع عائلته الكريمة، وبداية عمل وحياة مقبلة.

وأهدى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ درع المحافظة، وشهادة تقدير للواء أشرف موافي السكرتير العام للمحافظة، كما أهدى عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، السكرتير العام، هدية تذكارية، مشيدان بالفترة التي قضاها اللواء أشرف موافي، سكرتيرا عاما للمحافظة خلال الأشهر الماضية.

وأكد اللواء أشرف موافي، السكرتير العام للمحافظة خلال تكريمه، أنه سعد بالعمل في هذه المحافظة العريقة محافظة الأمل والمستقبل، وخاصة مع اللواء مال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والذي كان يرأسه في العمل في جهاز الشرطة، كما سعد بالعمل مع قيادة شابة وأبن من أبناء المحافظة، عمرو البشبيشى، نائب المحافظ، موجها التحية لكل الحضور وأبناء المحافظة الكرام .

جاء ذلك بحضور اللواء ياسر حفناوي، السكرتير المساعد للمحافظة ،واسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن، وعدد من المسئولين والعاملين بديوان عام المحافظة.

الاكثر قراءة