الجمعة 2 اغسطس 2024

"القاضى": تعاون بين وزارتي الاتصالات والصحة لإصدار كارت المواطن للتأمين الصحي

14-5-2017 | 12:35

افتتح صباح اليوم المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة والسكان أولى مؤتمرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية، والذي تنظمه جمعية اتصال بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد .

وأكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته الافتتاحية على الدور الذي تلعبه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دفع عجلة التنمية والاهتمام بالمنظومة الصحية في مصر باعتبارها اولوية للدولة المصرية كلها.

وأضاف أن قطاع الصحة يشهد اليوم نموا ملحوظا من خلال التعاون بين وزارتي الاتصالات والصحة والسكان، حيث تعتمد البنية الأساسية لوزارة الصحة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

من جانبه، قال المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال إن المؤتمر تنتهي فعالياته غدا الاثنين إلى بحث فرص الأعمال المتاحة من استخدام التكنولوجيا لتحديث خدمات القطاع الصحي،والوصول إلى التصور المناسب وخريطة الطريق لتحديث وتطوير الخدمة الصحية التي تقدمها الدولة للمواطن المصري البسيط ، رفع كفاءة المؤسسات الطبية وزيادة ربحيتها .
ويعتبرهذا المؤتمرنقطة البداية لتشكيل الوعى المجتمعى لأهمية التكنولوجيا في كافة المجالات سواء التعليم الطبي عن بعد، والإدارة الطبية والعلاج عن بعد وأهمية تدبير التمويل المناسب لمثل هذه المشروعات.
أضاف الخشن :"إن أبرز محاور المؤتمر تتمثل في : العلاج عن بعد: الفرصة والتحدي ، العلاج عن بعد لمختلف التطبيقات ، الاتصالات وأهميتها ، التعليم الطبي عن بعد ، اقتصاديات العلاج عن بعد ، التركيز على دور المجتمع المدني " .