الأحد 16 يونيو 2024

مرفت حطبة : مشروع عقاري استثماري جديد لصالح «هانو» بعائد 50 مليون جنيه

14-5-2017 | 16:38


كشفت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق عن وجود خمسة مشروعات يجرى تنفيذها حاليا في مجال الاستثمار العقاري لشركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة للسياحة «بيع المصنوعات وهانو وصيدناوي وبنزايون».

وأضافت خلال  توقيع عقد بين  شركة بيوت الأزياء الراقية "هانو" التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق   لتنفيذ مشروع عقاري سكني تجاري على أرض الشركة ببورسعيد  أن المشاركات مع القطاع الخاص أمر هام لجذب  رؤوس الأموال الخاصة للمشاركة مع القطاع العام .

 ومن جانبه أشار اسامة حشيش رئيس مجلس إدارة شركة  هانو إلى  أن المشروع يتكون من محلات تجارية وعشرة طوابق سكنية . مؤكدا أن المشروع الجديد  يأتي فى إطار الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات حيث يسهم في  تعزيز المركز المالي للشركة وتحقيق زيادة  في التدفقات النقدية  مما يزيد من ربحيتها . 

وأشار حشيش إلى أن العوائد المالية للمشروع تقدر بنحو 50 مليون  جنيه يخص منها شركة بيوت الأزياء الراقية نسبة 48%بحد  أدنى للعائد أى نحو 24 مليون جنيه قابلة للزيادة في حال ارتفاع العوائد المتوقعة.

وقال إن الشركة حصلت على دفعة قدرها مليون حنيه سددت فور صدور أمر الترسية على شركة جاما ودفعة أخرى مليون جنيه تحصل عليها الشركة فور توقيع العقد ، بالإضافة إلى 6 دفعات ربع سنوية قيمة كل منها 3.666مليون جنيه بعد الحصول على تراخيص البناء .ومن جانبه أشاد نصر عبد الحميد ممثل شركة جاما بالتعاون والشراكة مع قطاع الأعمال العام  .