الثلاثاء 21 مايو 2024

يورو 2020.. هولندا تواجه التشيك فى مباراة نارية بدور الـ16

منتخب هولندا

ملاعب الهلال27-6-2021 | 11:41

حسن محمود

يلتقي في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، منتخبا هولندا والتشيك في مباراة نارية لحساب دور الستة عشر لبطولة الأمم الأوروبية "يورو2020".

 

وتقام المباراة على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

 

 ويسعي منتخب هولندا لمواصلة مسيرته القوية بالبطولة على حساب المنتخب التشيكي، حيث أحتل منتخب هولندا صدارة مجموعته برصيد تسع نقاط في الصدارة وبالعلامة الكاملة، على حساب كلا من أوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

 

وفى آخر لقاءاته بالمجموعة، اكتسح منتخب هولندا نظيره مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة في اللقاء الذى جرت أحداثه  ضمن ثالث جولات المنتخبين بدور المجموعات من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وتقدم منتخب هولندا على نظيره مقدونيا الشمالية بهدف وحيد في الشوط  الأول من اللقاء.

 

وسجل المهاجم ممفيس ديباي هدف التقدم للمنتخب الهولندي في الدقيقة الـ24 من بداية اللقاء.

 

وكان حكم اللقاء قد ألغى هدفًا لمنتخب مقدونيا الشمالية عبر ستيفان ريستوفسكي بداعي التسلل في الدقيقة الـ18 من بداية اللقاء.

 

 وكان المنتخب الهولندي هو المسيطر على معظم مجريات الشوط الأول، ليحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط.

 

وفي الشوط الثاني، سجل جيني فينالدوم هدفي المنتخب الهولندي الثاني والثالث في الدقيقتين 51، 58.

 

فيما يسعي منتخب التشيك لمواصلة عروضه القوية في البطولة رغم الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزي فى ويمبلي فى ثالث جولات دور المجموعات لهدف نظيف من توقيع رحيم سترلينج.

 

وتأهل منتخب التشيك للدور الستة عشر عقب وصوله  إلي النقطة الرابعة في المركز الثالث بالمجموعة، بفارق الأهداف عن كرواتيا صاحبة المركز الثاني، وتأهلت التشيك ضمن أفضل 4 توالت على المجموعات، وخرج منتخب إسكتلندا من البطولة.

 

ويعول منتخب التشيك في البطولة على مهاجمه باتريك شيك، صاحب الثلاث أهداف في البطولة حتى الآن، في إحداث الفارق أمام المنتخب الهولندي المكتمل الصفوف.