الجمعة 24 مايو 2024

بعد وفاتها.. معلومات لا تعرفها عن الراحلة اعتماد خورشيد

اعتتماد خورشيد

فن27-6-2021 | 21:54

نورهان اسامة

منتجة مصرية أسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبني عبد العزيز، كان لها الفضل في عرض عدد من الأفلام الناجحة والراسخة بأذهان الجمهور، والتي شاركت في إنتاجها، هي المنتجة الكبيرة الراحلة اعتماد خورشيد.

ولدت المنتجة اعتماد خورشيد في 15 يناير 1939، والتي أسست شركة إنتاج سينمائي برفقة صلاح رمسيس ولبني عبد العزيز، إضافة الي "معامل إعتماد خورشيد" للطبع والتحميض، والتي شاركت في مونتاج عدد من أبرز الأعمال خلال الفترة الاخيرة من الخمسينات والسبعينات.

اعتماد خورشيد

وكان من أبرز ما قدمته المنتجة اعتماد خورشيد من معامل الطبع والتحميض الخاصة بها أفلام "العزاب الثلاثة"، و"المغامرة الكبري"، و"الحسناء والطلبة"، والتي كانت بارزة وقتئذ ومؤثرة بعقول الجمهور خلال فترة إصدارهم.

المنتجة اعتماد خورشيد

وكان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة الفنان المصري عمر خورشيد، كانت هي مجرد زوجة آبيه الحاصلة علي اللقب بعد زواجها منه، ولم يعيش عمر خورشيد معها إلا فترة قصيرة جدا في طفولته، حيث انتقل بعدها للعيش بجوار والدته.

شاركت المنتجة اعتماد خورشيد خلال حياتها في تمثيل فيلم واحد فقط تحت عنوان "السبع أفندي" عام 1951، والذي تعاونت من خلاله مع النجمة شادية، سعيد أبو بكر، فريد شوقي، سراج منير، عمر الحريري، توفيق الدقن، وهو من تأليف فريد صفدية، وإخراج وإنتاج زوجها أحمد خورشيد.

اعتماد خورشيد

وكانت أولي أعمالها الإنتاجية فيلم "جمعية قتل الزوجات الهزلية"، من بطولة صلاح ذو الفقار، زهرة العلا، حسين رياض، ماري منيب، حسين فايق، زينات صدقي، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج حسن الصيفي.

وبالرغم من عملها كممثلة ومنتجة، إلا أنها تخصصت في الطبع والتحميض بعد تأسيسها لمعامل "اعتماد خورشيد"، حيث شاركت في عدد كبير من الأفلام، كانت بدايتها فيلم "أيامي السعيدة" عام 1958، لتنطلق بعدها مستكملة مشوارها في ذاك المجال، حيث شاركت في "حب لا أنساه"، "بين إيديك"، "مع الناس"، وغيرهم من الأفلام البارزة خلال فترة الخمسينات وحتي السبعينات.

اعتماد خورشيد

ورحلت المنتجة المصرية اعتماد خورشيد عن عالمنا منذ قليل، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية ونقلها للمستشفى منذ فترة في حالة حرجة، لتدخل بعدها الي غرفة العناية المركزة، وبعد استقرار حالتها الصحية قرر الأطباء خروجها، ليتفاجأ الجميع بمرضها مجددا منذ ساعات قليلة، وتوفيت في طريقها لاحدي مستشفيات النزهة.