الأربعاء 22 مايو 2024

سفير مصر فى بغداد: التحالف مع العراق والأردن ليس موجهًا ضد أحد

عمرو أديب

توك شو27-6-2021 | 23:39

حامد محمود

أكد وليد إسماعيل سفير مصر بالعراق، أن تحالف مصر والعراق والأردن ليس موجهًا ضد أحد.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أن التحالف لمصلحة الدول الثلاث بالأساس وليس ضد دول أخرى.

 

وقال إنه حريص على توضيح هذا المفهوم ، لأن من ضمن الأشياء التي تسببت في أذى كبير للعراق، استخدام بعض الدول لهذا البلد العريق كساحة لتصفية الحسابات.

بينما أكد عمرو أديب، أن علاقات مصر بأشقائها العرب ليست علاقات تدخل وانما تعاون، موضحًا أن القاهرة ترغب في أن يصل المصريون والعراقيون إلى مرحلة التكامل من أجل نحقيق الفائدة للشعبين.

 

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله العاصمة العراقية بغداد وذلك بمقر رئاسة الوزراء العراقية، للمشاركة بفعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم  رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي شكر الرئيس العراقي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معرباً عن التقدير للعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وتعتبر زيارة الريس السيسي، للعاصمة بغداد هي الأولى لرئيس مصري إلى العراق منذ 30عامًا.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطلع مصر إلى تطوير التعاون الثنائي مع العراق في إطار مستدام من التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي، خاصةً في ظل التحديات الكبيرة، التي تموج بها المنطقة، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا.