الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. «السيمفوني» المصري في فيينا

14-5-2017 | 17:45

وافق الكاتب الصحفي حلمى النمنم، وزير الثقافة، على سفر وفد برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، إلى النمسا، في جولة فنية يقدم خلالها حفلين.

 

ويضم الوفد أعضاء أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ويقدم خلالها حفلين الأول مساء الأربعاء 17 مايو على مسرح "ميوزيك فرين" بمدينة فيينا - والتي تعد أشهر قاعة موسيقية في العالم والمقر الرئيسي لأوركسترا فيينا الفليهارمونى أحد اهم وأعرق فرق الأوركسترا الدولية - والحفل الثاني مساء الخميس 18 مايو على مسرح قاعة "موتسارت" بمدينة سالزبورج.

 

 وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: إن جولة الأوركسترا تأتي تلبية لدعوة إحدى المؤسسات الموسيقية بالنمسا بالتعاون مع الجمعية الفيلهارمونية المصرية؛ بهدف التواصل مع العالم من خلال حوار ثقافي وفني بلغة الموسيقي التي يتحدثها كل شعوب الأرض، وتفعيلا لدور القوة الناعمة ممثلة في الفنون للترويج لمصر عالمياً.

 

 وأضافت أن برنامج الحفلين يتضمنا كونشرتو البيانو رقم 4 لبيتهوفن والسيمفونية الإيطالية لمندلسون، بالإضافة إلى مقتطفات من أشهر دور الأوبرا العالمية بالاشتراك مع السوبرانو الكورية سوين كيم، المتزوسوبرانو الروسية لوبوف ستوشيفسكايا ومنها "إليزابيث" من أوبرا تانهويزر للموسيقار العالمى فاجنر، كم هي لطيفة من أوبرا نورما لبيلليني، باركارول من أوبرا حكايات هوفمان لأوفنباخ، ثنائي الزهور من أوبرا لاكميه ليوديليب.

وأكدت أنها تعتبر هذه الجولة مهمة وطنية لسفراء القوة الناعمة من عازفي الأوركسترا لإظهار الوجه الحضاري للثقافة والفنون المصرية استكمالا للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الحوار مع الآخر.