الأربعاء 26 يونيو 2024

الاتحاد السعودي يقر بعض التعديلات فى لوائح الاحتراف للموسم المقبل

الاتحاد السعودي لكرة القدم

ملاعب الهلال28-6-2021 | 16:09

محمد عاطف

أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، العديد من التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف واللاعبين في الموسم الرياضي المقبل 2021-2022.

 

قال جابر الجهني رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في تصريحات صحفية، اليوم: «التعديلات شملت العديد من مواد وفقرات اللائحة وأحكامها، والتي جاءت استنادا على التحديثات الأخيرة لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"».

 

وأضاف الجهني: «نسعى لأن تسهم التعديلات في تقليل عدد المنازعات التعاقدية بين الأندية واللاعبين والمدربين، وتعزيز الاستقرار التعاقدي».

 

وكشف عن أبرز التعديلات التي أقراها الاتحاد، وتمثلت في إعادة تنظيم عملية انتقال اللاعبين الهواة من أنديتهم كمحترفين، وحظر الانتقالات العابرة والاتفاقيات الجانبية بين الأندية واللاعبين وتقرير بطلان أي اتفاقيات أو تعديلات أو ملحقات للعقد أو أي من شروط العقد في حال مخالفتها للوائح والأنظمة والتعاميم.

 

وأتم الجهني: «تم إعداد نماذج عقود جديدة ملزمة للاعبين السعوديين وغير السعوديين، كما تم إعادة تنظيم الأسباب المشروعة لفسخ العقد وإضافة مؤشرات واضحة حول كيفية حساب التعويض، بالإضافة إلى تضمين أحكام خاصة باللاعبات».

 

وتُوج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي في الموسم المنقضي، بعد منافسة شراسة مع الشباب حتى الجولات الأخيرة، بينما حصد فريق الفيصلي لقب كأس ملك السعودية بعد مباراة ماراثونية أمام التعاون في الدور النهائي.