الأربعاء 26 يونيو 2024

طرق تجعل طفلك أكثر إقبالًا على الطعام.. تعرف عليها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 28-6-2021 | 20:19

ميادة عبد الناصر

دائمًا ما ننشغل بأطفالنا، واحتياجاتهم التى لا تنتهى فهناك دائمًا صراعات حتى يفعلون ما نطلبه منهم وأحد أهم المعارك هو الصراع على الطعام فإذا كان طفلك يأكل كل ما تقدمه له، فأنت محظوظ جدًا ولكن ليس كل الآباء محظوظين في حياتهم فهناك الكثيرون يعانون من عدم رغبة ابنائهم فى الطعام.

فإليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للمساعدة جعل طفلك أكثر إقبالا على الطعام:

المشاركة

أفضل طريقة لمساعدة طفلك على تناول أطعمة مختلفة هي إشراكه في هذه العملية. يمكنك اصطحابهم لشراء البقالة أو طلب مساعدتهم أثناء الطهي فهم أكثر عرضة لتناول الطعام الذي ساعدوا فيه واطلب مشورتهم أثناء التخطيط لقائمة اليوم. سيساعدهم ذلك على بناء علاقة مع الطعام ويزيد من فرصهم في تجربة أطعمة جديدة.

العقاب

نعلم أنه من الصعب ألا تصاب بالإحباط إذا لم يأكل طفلك الطعام الذي أعدته ولكنك تحتاج إلى تهدئة نفسك وعدم معاقبته على ذلك، إذا قمت بمعاقبتهم على عدم تناول الطعام، فسيؤدي ذلك إلى إنشاء رابط في أذهانهم بأن الطعام يمكن أن يكون له عواقب سلبية.

أطعمة صغيرة

يمكن لأجزاء كبيرة من الطعام أن تربك طفلك ، فقدم لهم حصصًا أصغر مما تعتقد أنه يمكنهم تناولها فذلك سيعطيهم هذا فرصة لتقرير ما يحلو لهم ويمكنهم طلب المزيد إذا أحبوا عنصرًا غذائيًا معينا.

الابتكار

اطبخ الطعام بطريقة مبتكرة فهم يحبون الطعام  الطعام إذا كان يبدو بشكل جمالى أكثر من الطرق العادية فيمكنك تقطيع المانجو إلى كرات صغيرة وتحويل الفراولة إلى قلوب صغيرة وغيرها من الوصفات المنتشرة على صفحات الإنترنت.

الروتين

من المهم الحفاظ على الروتين فامنحهم وجبات في نفس الوقت تقريبًا كل يوم  فسوف يقعون تلقائيًا في روتين سيشعرون بالجوع  في نفس الوقت.

الاهتمام

لا تعطى اهتمام كبير لعدم قيامهم بتناول طعامهم كله حتى لا يرتبط فى ذهنهم الطعام بالاهتمام بهم فيرفضون الأكل رغبة فى مزيد من الاهتمام.

التقليد

نعلم جميعًا أن الأطفال يتبعون خطى والديهم. إذا كنت انتقائيًا بشأن عاداتك الغذائية ، فمن المرجح أن يلاحظوا ذلك ويفعلوا الشيء نفسه. إذا كنت ترغب في تعزيز عادات الطعام الجيدة لديهم  ، فأنت بحاجة إلى تقوم بنفس السلوك أمام أطفالك.

الاكثر قراءة