الأربعاء 29 مايو 2024

متابعة تجهيزات مقر المجلس الإكليريكى بالكنيسة القبطية فى جنوب الصعيد

جانب من المتابعة

أخبار28-6-2021 | 23:27

حازم رفعت

تابع نيافة الأنبا غبريال، أسقف بني سويف ورئيس المجلس الإكليريكي الإقليمي للوجه القبلي (الصعيد)، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الإثنين، الحالة التنفيذية لمقر المركز الإكليريكي لإيبارشيات جنوب الصعيد في مدينة أسيوط.

 

واستقبل نيافته ورافقه في التفقد نيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط الذي يستضيف مقر المجلس لجنوب الصعيد، بينما يوجد المقر المخصص لإيبارشيات شمال الصعيد في مدينة بني سويف.

واجتمع صاحبا النيافة بعدد من الآباء الكهنة أعضاء المجلس من إيبارشيتي بني سويف وأسيوط، واستعرض نيافة الأنبا غبريال خلال الاجتماع نظام وآليات العمل بالمجلس فيما يتعلق بملفات الأحوال الشخصية وكيفية التعامل مع المشكلات الخاصة بها مؤكدًا على أهمية سرعة حل الملفات العالقة لتخفيف العبء عن أبناء الكنيسة. 

وفي سياق أخر، شارك نيافة الأنبا أرساني أسقف هولندا في اجتماع، ظهر اليوم، بالعاصمة الهولندية أمستردام لممثلي العائلتين الأرثوذكسيتين بهولندا في ضيافة الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية شارك فيه أصحاب النيافة المطران Athenagoras مطران إيبارشية البينالوكس (هولندا وبلجيكا ولوكسمبورج) للكنيسة البيزنطية، ورئيس الأساقفة Khajag Barsamian والقس Michael Bakker كاهن الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، والقس Toran كاهن الكنيسة الأرمينية بأمستردام.

تناول الحديث التعاون بين الكنيسة الشرقية البيزنطية Eastern والكنائس الشرقية القديمة Oriental في الأنشطة الاجتماعية ورعاية السجون والمستشفيات وذلك من خلال المؤسسة الاجتماعية التي تكونت بين الطرفين.

 

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد إلتقى، أمس، بالمجموعة الأولى من مدربي ١٠٠٠ معلم كنسي، في الملتقى الخاص بهم والذي انعقد في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وألقى قداسته على المدربين الحاضرين المحاضرة الختامية للمؤتمر.

 

وبدأت فعاليات المؤتمر يوم الخميس الماضي وتنتهي فعالياته بعد ظهر اليوم الإثنين، وحضره ٧٣ من الآباء الكهنة والخدام والخادمات من ٢٣ إيبارشية، وهم الذين تميزوا خلال المستويات الثلاثة من مشروع قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ.. تراث كنيستنا روح وحياة" لتدريب ١٠٠٠ معلم كنسي، وركز المؤتمر على الجانب المعلوماتي الذي يجب أن يتزود به المدرب في خدمته وتعليمه.