الأحد 16 يونيو 2024

شمال القاهرة للكهرباء: تستعين بالعمالة المكتبية لسد العجز في الكشف والتحصيل

16-1-2017 | 13:00

بشير لـ”الهلال اليوم”: 20 جنيه للموظف مقابل تحصيل كل 1000 جنيه

 

كتب – أحمد طارق:

 

كشف مسعد بشير نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن إيجاد حل لمشكلة العجز في قارئي الكشاف والمحصلين، وذلك من خلال إتاحة خدمة للموظفين أصحاب الأعمال "المكتبية" أو بالأحرى الإدارية، للعمل بعد إنتهاء شفتهم بالعمل، وذلك للمرور على المنازل والمحال التجارية، لقراءة العداد أو لتحصيل الفواتير.

بشير أضاف لـ" الهلال اليوم"، اليوم الاثنين، أن الشركة تعاني من عجز في عمالة الكشف و التحصيل، حيث أن المقترض أن حاجة الشركة لـ 1100 كشاف وللتحصيل 1200، بينما عدد من هم في الكشف 500 وفي التحصيل قرابة الـ 700 محصل فقط، فكان العجز قرابة1200 ما بين قارىء كشاف ومحصل.
 

وفي محاولة للحد من هذه معاناة المشتركين من عدم مرور قارىء الكشاف أوتراكم الفواتير، تم عمل إعلان داخلي بالشركة للموظفين بـ" المكاتب"، والقادرين على العمل بعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية "بعد الساعة الـ 3 عصراً"، بحيث يحصل الموظف على 20 جنيه نظير تخصيل كل 1000 جنيه، وكل حساب يقوم بقرائته يحصل على جنيه،  ونجحت التجرية ووصل عدد المتقدمين من الموظفين بالأعمال المكتبية لـ 320 موظف، قدموا استمارات  بالفعل.

 

كما أشار بشير إلى أنه، سيتم توزيع الموظفين، وفقا لاستمارات مستوفية من حيث مكان عمل الموظف، وإدارة العمل التي يرغب بالعمل بها، وما هي طبيعة عمله؟، ولو عامل من الورادي ويعمل بعد الظهر من الممكن أن يعمل في الصباح والعكس.