الخميس 16 مايو 2024

الصين تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي

الصين

عرب وعالم29-6-2021 | 12:36

دار الهلال

تستعد الصين للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي، الذي يتم الاحتفال به رسميًا في 1 يوليو من كل عام لمنح الرئيس الصيني شي جين بينج ، للمرة الأولى في التاريخ، أوسمة "الأول من يوليو" إلى 29 عضوا بارزا في الحزب الشيوعي الصيني، الذين قدموا مساهمة كبيرة في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. ومن ثم أقيم احتفال بمناسبة الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني في مبنى مجلس الشعب في بكين.


كما افتتح بهذه المناسبة معرض النصب التذكاري للمؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني في شنغهاي.

وتضاء آلاف المباني والأحياء الصينية على طول ضفاف نهر اليانغتسي وروافده هانجيانغ بالضوء الأحمر كل ليلة بدءا من 23 يونيو وحتى 1 يوليو للاحتفال بهذا اليوم المهم في تاريخ الصين.

يذكر أنه تم الانتهاء من بناء أكبر "سفينة مستشفى" في العالم، والتي ستتحرك قريبا من الميناء الذي صنعت فيه في الصين متجهة إلى أوروبا.

وكانت منظمة "سفن الرحمة" قد اعتمدت بناء هذا المشروع منذ حوالي 7 سنوات، وقام بالتنفيذ شركة سويدية، وتم التنفيذ في ميناء مخصص لبناء السفن في شمال شرق الصين.

وخرجت السفينة في رحلة اختبار في شهر مايو، ليتم التأكد من كفاءتها في البحر، ليتم الإعلان بعد ذلك عن جاهزيتها تماما للعمل، وتمت تسمية السفينة: الرحمة العالمية.

وتم بناء السفينة مثل سفن الرحلات الضخمة، ولكن بدلا من احتوائها على فنادق ومحلات ترفيه، فإنها تحوي مستشفى كبيرا مجهز بالكثير من المعدّات، ليمكنه التعامل مع مختلف الحالات الطبية.

يبلغ طول هذه السفينة 174 مترا، وتحوي ست غرف عمليات، و150 سريرا، وتكلف بناؤها 150 مليون يورو تقريبا بتمويل من متبرعين، وسيكون تدريب الأطباء والمتدربين أحد أهم أولوياتها، حيث يمكن للسفينة هذه أن تستوعب 600 متدرب في نفس الوقت.

وستتجه السفينة من الصين إلى بلجيكا ليتم تجهيزها بالمعدات، ثم ستنطلق بعد ذلك إلى السنغال في أفريقيا.

يذكر أن منظمة "سفن الرحمة" لديها سفينة طبية اسمها "رحمة أفريقيا"، ويبلغ حجمها نصف حجم هذه السفينة الجديدة.

الجدير بالذكر أن المستشفيات العائمة عبارة عن سفينىة مخصصة للقيام بمهمة أولية كمرفق رعاية صحية وعلاجية، ويتم تشغيل معظمها من قبل القوات العسكرية البحرية في مختلف البلدان ويتم إستخدامها في مناطق الحروب أو بالقرب منها .

وخلال القرن التاسع عشر الميلادي إستخدمت السفن الحربية الزائدة عن الحاجة كمستشفيات راسية علي الشواطيء للبحارة، ومع بداية تفشي وباء كورونا في مارس عام 2019 أظهرت لقطات جوية وصول السفينة الطبية العسكرية الأمريكية إلي مدينة نيويورك .