الإثنين 6 مايو 2024

استخدمه العشاق لتحقيق أمنياتهم.. اكتشاف "بئر مياه"من القرن الـ16 أسفل منزل

البئر داخل المنزل

الهلال لايت 29-6-2021 | 15:33

ميادة عبد الناصر

طالما أننا على قيد الحياة فسنرى الكثير ونكتشف المزيد هذا هو المبدأ الذى يعيش عليه العجوز كولين ستير الذى اكتشف في منزله بئرا بعمق 17 قدما  يعتقد أنه يعود للعصور الوسطى وذلك في غرفة المعيشة الخاصة به .

حيث  لاحظ انخفاضًا في أرضية غرفة المعيشة في منزله في بليموث، ديفون، أثناء عمل بعض التعديلات في الديكور منذ أكثر من  34 عامًا في ذلك الوقت ، كان لديه ثلاثة أطفال صغار ، لذا طلبت منه زوجته فانيسا تغطيته وعدم استكمال الحفر ، ولكن عندما تقاعد في عام 2012 ، استكمل مشروعه وعاد للحفر مرة أخرى .

وأضاف: 'تم بناء المنزل حوالي عام 1895 وانتقلنا إليه في عام 1988. كنا نقوم ببعض أعمال الديكور وكنت أقوم باستبدال روافد الأرضية عندما لاحظت أن الأرضية منخفضة بالقرب من نافذة غرفتنا الأمامية.

اعتقدت على الفور أن شخصًا ما قد دفن شخصًا ما تحته أو أن لدينا حفرة. منذ تلك اللحظة ، قررت أنني سأستخرجها وأرى ما سأجده وبعد الحفر اكتشفت البئر الأثري .

وبحسب تقرير نشره موقع ديلى ميل  اكتشف كولين أثناء حفر البئر وجود سيفًا  بداخله على ارتفاع خمسة أقدام تحت التربة  ومن المتوقع أنه سقط بالخطأ ولم يستطيع أحد استخراجه  حيث يبدو وكأنه سلاح قتالي لفلاح عجوز لأنه مكون من قطع معدنية كلها ملتصقة ببعضها البعض ، ومن المرجح  أنه يعود إلى العصور الوسطى ،وأشارت خطط الموقع إلى وجود سجل للبئر في القرن السادس عشر.

كما عثر  كولين على عملة معدنية من عام 1725، وبجوارها خاتم زاج ومن المتوقع أن العشاق كانوا يستخدمون البئر لرمى العملات المعدنية فيه اعتقادا منهم أن  تتحقق أمانيهم ويجتمعون مع أحبابهم.

ويأمل  العجوز في نهاية المطاف في توسيع جدران البئر إلى غرفة المعيشة الخاصة به لإنشاء طاولة قهوة مميزة حيث يريد استخدام البئر والمياه بداخله كجزء من الديكور الذى يريد عمله وذلك بعد عمل الاختبارات البكتيرية لمعرفة مدى صلاحية المياه  للاستعمال وبعد ذلك يفكر فى بيعها وتعبئتها.

Egypt Air