الخميس 23 مايو 2024

بعد وصفه بالشيخ الجليل.. رئيس النواب يمازح برلمانية: «أنا مش شيخ أوي»

المستشار حنفي جبالي

برلمان29-6-2021 | 17:38

أحمد موسى الضبع

علق المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على مدح النائبة رحاب الغول، بشأن عدالته في منح الكلمات والانضباط تحت قبة البرلمان، قائلا: "أنا مش شيخ أوي".

وجاء رد رئيس البرلمان، جاء تعقيبا على ما ذكرته النائبة في أبيات شعرية لرئيس المجلس، مستخدمة لفظ "الشيخ الجليل".

ووجهت رحاب الغول، التحية لرئيس المجلس على الدور الذي يقوم به رئيس المجلس في إدارة الجلسات، بشكل منضبط في المواعيد وكذلك منح الكلمات لجميع الأعضاء بمنتهى العدل والمساواة.

وضجت القاعة بالتصفيق، بعد تعقيب رئيس مجلس النواب بقوله: "أنا مش شيخ أوي".

ناشد المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، بعدم تقديم أى طلبات إلى وزير العدل، خلال الجلسة العامة.

وقال رئيس البرلمان في تنبيهه لـاالنواب، إن " اللائحة الداخلية للمجلس، تمنع النواب تقديم طلبات للوزراء داخل القاعة، أرجو الإلتزام بذلك".

وجاء ذلك بعدما لاحظ رئيس مجلس النواب، قيام عدد من النواب، بتقديم طلبات إلى وزير العدل، المستشار عمر مراون، عقب انتهائه من الرد على طلبات الإحاطة والاسئلة المقدمة من النواب بشأن مشكلات الشهر العقارى والمحاكم.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان ، حالة من الهجوم من جانب أعضاء مجلس النواب، على وزير العدل، بسبب سوء أوضاع مصلحة الشهر العقاري على مستوى الجمهورية.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير العدل، المستشار عمر مروان.

وزعم رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، وجود رشاوى في مكاتب الشهر العقاري بالقاهرة، قائلا: "فيه مديرين بياخدوا 50 أو 60 ألف جنيه رشاوي شهريا".

وتسائل النائب في كلمته عن رقابة وزارة العدل على التجاوزات التي تشهدها مكاتب الشهر العقاري، لاسيما وأن هناك معاناة شديدة يواجهها المواطنين بسبب سوء الخدمات.