الجمعة 31 مايو 2024

محققون ألمان: لا دليل على وجود دوافع إرهابية لـ"هجوم فورتسبورج"

ضحايا الحادث الإرهابي

عرب وعالم29-6-2021 | 16:54

قال محققون في ولاية بافاريا الألمانية إنهم لم يعثروا حتى الآن على دليل على وجود دافع إسلامي أو متطرف لهجوم الطعن الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة فورتسبورج.

وفتشت الشرطة منزل المشتبه به الرئيسي، لكنها قالت إنه لا يوجد ما يشير إلى أن دوافعه سياسية أو دينية.

وأعلن مكتب المدعي العام في ميونخ ومكتب الشرطة الجنائية بالولاية اليوم الثلاثاء أنه "حتى الآن لم يتم العثور على أي دليل على مواد دعائية أو أي محتوى متطرف آخر".

ويقول المدعون إن التحقيق الأولي مستمر، وسيتضمن تقريرا نفسيا لتوضيح ما إذا كان يجب وضع المشتبه به في مستشفى مؤمن.

ويواجه المتهم المنحدر من الصومال اتهامات بطعن أشخاص بشكل عشوائي في وسط مدينة فورتسبورج الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل 3 نساء، وإصابة 7 آخرين، بينهم فتاة تبلغ من العمر 11 عاما. وانتهى الحادث عندما أطلقت الشرطة النار على المشتبه به في ساقه.

ويُجرى التحقيق مع المتهم في 3 اتهامات تتعلق بالقتل والشروع في القتل والتسبب في إصابات خطيرة.

وكان حادث طعن قد وقع في مدينة فيرتسبورج وأفادت الشرطة الألمانية ، في السادس والعشرين من يونيو الجاري ، بأن جميع ضحايا حادث الطعن في مدينة فيرتسبورج من النساء، فيما تواصل السلطات التحقيق لكشف ملابسات الجريمة التي وقعت أمس.

وذكر قائد الشرطة فى المنطقة أن المشتبه به دخل متجرا وسأل موظفة عن مكان السكاكين، ثم انتزع سكينا وقتل الموظفة واثنتين أخريين بالمتجر وطعن الرجل بعد ذلك خمس نساء وطفلا في الشارع وبأحد المصارف.

وقال مسؤولون إن الجاني، الذي ضبطته الشرطة في مسرح الحادث، مهاجر صومالي يبلغ من العمر 24 عاما وكان يعاني من مشكلات نفسية في السابق.

وأضاف خواكيم هرمان، وزير الداخلية فى ولاية بافاريا، أن المسؤولين يعتقدون أن المشتبه به تصرف بمفرده، لكنهم يحققون لمعرفة ما إذا كانت له دوافع مرتبطة بتنظيم متطرف.
ونقل الوزير عن أحد الشهود قوله إن المشتبه به صاح قائلا "الله أكبر" قبل تنفيذ الهجوم.

وتابع هرمان "ان المؤشرات عن التشدد والمشكلات النفسية لا يستبعد أي منهما الآخر".

 

الاكثر قراءة