الأحد 12 مايو 2024

اليمن: خسائر فادحة للميليشيات الحوثية في جبهة الحديدة

الجيش اليمني

عرب وعالم29-6-2021 | 21:18

دار الهلال

تعاملت القوات اليمنية الوطنية المشتركة اليوم الثلاثاء مع تحركات للميليشيات الحوثية في 3 جبهات بالساحل الغربي، وكبدتها خسائر بشرية ومادية جديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن جبهة حيس شهدت تحركات مكثفة للمليشيات التابعة لإيران من جهة الحدود الإدارية لمحافظة إب، ومديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وسرعان ما تم إخمادها، بحسب ما نقلت وكالة (2 ديسمبر) الإخبارية اليمنية.

وأكد الإعلام العسكري أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في المنطقة المستهدفة شمال غرب مدينة حيس اشتبكت مع عناصر المليشيات بالأسلحة المتوسطة وأجبرتها على الفرار بعد تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.
وفي جبهة الدريهمي، أكد الإعلام العسكري تدمير جرافة (شيول) ومصرع اثنين من عناصر المليشيات الإجرامية.

وفي الجبهات المتقدمة بمدينة الحديدة وجهت الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في قطاع الصالح ضربات مركزة على أهداف ثابتة خلف كلية الهندسة بعد رصد محاولات حوثية استحداث تحصينات ومواقع.

وفي سياق اخر أدانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، بشدة الهجوم الصاروخي الذي شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على حي سكني اليوم بمدينة مأرب أسفر عنه سقوط 13 قتيلاً وجريحاً بينهم 4 أطفال.

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي كاثي ويستلي في رسالة نشرها الحساب الرسمي للسفارة في موقع التواصل الاجتماعي(تويتر): "ندين وبشدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في مأرب اليوم والذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم طفل".

وأضافت"حان الوقت لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة للشعب اليمني، ويجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات".

Dr.Radwa
Egypt Air