الأربعاء 8 مايو 2024

5 أسرار للحصول على شعر فتيات الهند

جمال الشعر

سيدتي30-6-2021 | 03:23

سعيدة حسن

تتميز النساء الهنديات بشعر ناعم ، و كثيف، وطويل ، ليصبح حلم كل بنت من بنات حواء أن تحصل علي شعر طويل مسدل  بالمواصفات الهندية ،  عليكي سيدتي تطبيق خمسة عناصر تنفذها الهنديات للعناية بشعرهن  .

في التقرير التالي نعرص هذه العناصر الخمسة كما نشرها موقع "health line"

ففي دستور العناية بالشعر في الهند المعروف ب"الأيورفيدا "، يعد إنشاء روتين مخصص لنوع شعرك الخاص ؛هو الخطوة الأولى في تشجيع نمو الشعر، لذا فإن  العناية المتكاملة للشعر؛ تتحقق من خلال العمل علي تطبيق خمسة عناصر ، دون أهمال نوع الشعر ألا وهي  :

الحالة الصحية والعاطفية:

التغذية المثالية

تزييت الشعر وغسله

تدليك فروة الرأس

العلاجات العشبية

العقل والعواطف

بينما قد يبدو أن حالتك العقلية والعاطفية ؛ ليس لها علاقة كبيرة بنمو الشعر ، إلا أن هناك بعض العلوم لدعم هذه الفكرة.

فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2020، أن للهرمونات تأثيرًا كبيرًا على الشعر، و توصلت  دراسة أجريت عام 2017، أن الإجهاد المزمن ، والتمارين المفرطة والتدخين ، والشرب ، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

 التغذية المثالية

يعد الغذاء الصحي، و اتباع نظام جيد للعناية بالشعر، وتغذية بصيلات الشعر من الداخل عاملا أساسيا في  منع تساقط الشعر، ويؤدي إلى نمو جديد.

و يعتبر تناول الفواكه والخضروات الخاصة بالبوشا ، والمتوفرة موسمياً مثالية عندما يكون ذلك ممكناً، كذلك تساعد إضافة كميات صغيرة من الكمون ، والكركم ، والزنجبيل ، والعسل في مساعدة العصارات الهضمية على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية.

تشمل أفضل الممارسات في التغذية المثالية للشعر في نظام الأيورفيدا ما يلي:

نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات الخاصة

كمية معتدلة من الدهون الصحية مثل السمن أو المكسرات

مساعدات الجهاز الهضمي ؛ مثل الكمون والكركم والزنجبيل والعسل

المكملات العشبية ، مثل التريفالا،  لتحسين الهضم

تزييت الشعر وغسله

تساعد زيوت الشعرعلى تغذية بصيلات الشعر ، وفروة الرأس، ببساطة  يؤدي إضافة زيت الشعرإلى روتينك إلى تحفيز نمو الشعر، وترطيب شعرك بعمق.

أفضل الزيوت حسب النوع هي:

زيت اللوز أو السمسم للشعر المموج  الجاف

زيت جوز الهند أو اللوز  للشعر الناعم الحريري

زيت الزيتون للشعر المجعد الكثيف الدهنية

"يمكنك استخدام زيت جوز الهند العادي أو زيت السمسم ، أو شراء زيت عشبي مصنوع خصيصًا لهذا الغرض، يحتوي الزيت العشبي على مستخلصات أعشاب هندية.  

ومن المثالي تزييت الشعر مرتين في الأسبوع ، وغسله بالشامبو بعد ذلك،قد يؤدي الغسل المتكرر إلى تجريد الشعر من زيوته الطبيعية ويثبط النمو الأمثل.

تدليك فروة الرأس

التدليك اللطيف لفروة الرأس بزيت الأعشاب ، يمكن أن يفعل المعجزات لنمو الشعر والتكييف العام، في بعض الأحيان ، يتم تسخين الزيوت وسكبها على فروة الرأس والجبين ، ثم تدليكها، بالإضافة إلي  تدليك الرقبة والكتفين .

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 ، أن تدليك فروة الرأس لمدة 4 دقائق يوميًا، لمدة 24 أسبوعًا ، أدى إلى زيادة نمو الشعر لدى الذكور اليابانيين.

العناية بالشعر بالأعشاب

يمكن للأعشاب علاج مشاكل فروة الرأس ، مثل الجفاف وقشرة الرأس، قناع الشعر الجيد يحافظ أيضًا على العناصر الغذائية في الخيوط.

الصبار لفروة الرأس الجافة والحكة

الليمون والنيم لفروة الرأس الدهنية

مزيج الورد وخشب الصندل في طين خفيف لتهيج فروة الرأس

حنة ممزوجة بالزيوت الغنية بالمغذيات لتهدئة فروة الرأس

شاي الشعر أو نقعه

ما عليك سوى القليل من الأعشاب البسيطة؛ لتحضير شاي الشعر أو شطفه. المساحيق المجففة ، والزهور، والأوراق ، والأعشاب ؛ هي بعض الأشياء المفضلة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، وتشمل هذه:

بتلات الورد

أوراق الشاي الأخضر

النيم

الريحان المقدس"تولسي"

الحناء

كركديه

بتلات الورد

لها تأثير رائع، ويقال أنها مهدئة لجميع أنواع الشعر، من الأفضل إضافته إلى الحمام الفاتر أو الشطف البارد ، للاحتفاظ بالزيوت العطرية الدقيقة، يعتبر زيت الورد مكونًا رائعًا لأقنعة الطين.

الشاي الأخضر

الشاي  الأخضر دافئ وقابض ، الشاي الأخضر الدافئ  يساعد على شطف الشعر بشكل جيد للحصول على شعر لامع ومتطاير.

يمكنك مزج مسحوق الشاي الأخضر، مع ماء الورد؛ لعمل قناع معطر ومحفز لفروة الرأس.

النيم

يمثل النيم إضافة متعددة إلى نظام الجمال الخاص بك ، خاصة للشعر، إنه مضاد للميكروبات ومضاد للبكتيريا ، ويمكن أن يساعد في السيطرة على قشرة الرأس، يمكن استخدام أوراق النيم الطازجة ، لعمل شاي دافئ للشعر ، أو استخدامها لشطف الشعر الدافئ، يمكن تحويل مسحوق النيم إلى معجون بماء الصنبور واستخدامه كقناع للشعر وفروة الرأس.

تولسي

ويساعد على تعزيز نمو الشعر، وتعتبر أوراق التولسي الطازجة ؛ مثالية للشطف الدافئ ، إما بمفردها أو ممزوجة بأوراق الشاي الأخضر

أوراق الحناء

يمكن استخدامها لعمل معجون لتهدئة فروة الرأس الساخنة أو المتهيجة.

يتوفر معجون الحناء بسهولة أكبر في صورة جافة ، معزز بالزيوت العطرية المعطرة والمهدئة ، ويقدم فوائد مماثلة.

الكركديه

تساعد هذه الزهرة على إزالة الركود من فروة الرأس ، وقد تحفز نمو الشعر، يمكن استخدامه في صورة مجففة ، أو بودرة ؛ ثم يوضع على الشعر في قناع أو كعنصر شامبو.

Egypt Air