الخميس 23 مايو 2024

موجة حر قاتلة تضرب أوروبا.. ودول تعلن حالة الطوارئ

موجة حر في أوروبا

عرب وعالم30-6-2021 | 11:09

دار الهلال

 حل الصيف على الحديد من بلدان العالم لكن يبدو أن أوروبا من أكثر قارات العالم تضررا من الحر خصوصا أنها تشهد زيادة في عدد الوفيات.

تتعرض أوروبا لموجة حر وارتفاع فى درجات الحرارة مع بداية الصيف، وهناك مناطق أوروبية تتعرض لعواصف مصحوبة بأمطار غزيرة، ومن بين هذه الدول المجر التى أعلنت حالة الطوارئ.

وتم تفعيل إنذار الحرارة الشديدة في المجر، حيث تنصح السلطات السكان بعدم الخروج في منتصف النهار، عندما يمكن أن تقترب درجات الحرارة من 40 درجة مئوية، حسبما قالت "دياريو دى اشبيلية" الإسبانية.

وأشارت شبكة "يورونيوز" على نسختها الإسبانية، إلى أن فرنسا وسويسرا وألمانيا من الدول المتضررة أيضا بالعواصف التى تسببت فى أضرار جسيمة محلية، وخاصة فى الزراعة، فعلى سبيل المثال منطقة شتوتجارت فى جنوب غرب ألمانيا غمرتها المياه جزئيا.

ويعتبر شهر يونيو الحالي الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق في تاريخ ألمانيا منذ بدء تسجيل حالات الطقس.

يوكان حذر عالم الأرصاد دومينيك يونغ من موقع (wetter.net) الألماني، "بعد أول اثني عشر يومًا من شهر يونيو ، أصبح هذا الشهر بالفعل أكثر دفئًا بمقدار 3.7 درجة"

كما كانت هناك فيضانات في مترو موسكو حيث أسقطت الرياح القوية التي رافقت الأمطار الأشجار واللوحات الإعلانية. في غضون ساعات قليلة، أمطرت بقدر ما تمطر عادة في واحد وعشرين يومًا.
 
وأضافت أن إسبانيا من بين الدول المعرضة لارتفاع درجات الحرارة فى هذه الأيام والتى تصل الى 46 درجة مئوية ، وهى درجة لم تصل إليها منذ 2017 عندما عانت قرطبة من درجات الحرارة المرتفعة.