السبت 18 مايو 2024

«صحة الدقهلية» ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات استعدادا لاحتفالات 30 يونيو

الأطباء

محافظات30-6-2021 | 12:40

حسناء رفعت

صرح اليوم الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الصحة بالدقهلية أنهت إستعدادتها لإحتفالات 30 يونيه، بوضع خطة تأمين طبى شاملة وإلغاء كافة الأجازات والراحات للفريق الطبى على مستوى مديرية الصحة ،كما أكد مكي على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات،وكذلك توافر قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم .

وأوضح مكي أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة فى حال الحاجة اليها ،كما إطمأن على تأمين جميع المستشفيات بمصادر المياة ومولدات الكهرباء ،وأن مديرية الصحة قامت بإعداد غرفة الأزمات بالمديرية برئاسة سيادته  للاشراف على خطة التأمين وقت الاحتفالات .

كما تم التنسيق مع هيئة اسعاف الدقهلية لنشر سيارات الإسعاف بالأماكن العامة وأماكن التجمعات، وأكد سيادته على التنسيق مع المستشفيات الجامعية لسهولة إجراء الخدمات الطبية فترة الاحتفالات ،كما هنأ سيادتة جموع الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

 كما أعلن مكي  عن البدء في تجهيز وتطهير مستشفى تمي الأمديد تمهيدا لعودتها للعمل كسابق عهدها لاستقبال جميع المرضى وفتح العيادات الخارجية وتجهيز قسم الكلى لاستقبال مرضى الغسيل الكلوى خلال الايام القليلة المقبلة وكذا البدء في تجهيز الاقسام الداخلية لاستقبال المرضى  مع مراعاة تخصيص عدد من أسرة قسم الداخلي والرعاية لمرضى الكورونا بنسبة لاتقل عن 25٪ من اجمالي الاسرة لكل قسم .

و شدد مكي على ادارة المستشفى الالتزام بالمسارات المنفصلة والتطبيق الكامل لإجراءات مكافحة العدوى ، وذلك بناءاً على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن اعادة تشغيل المستشفيات نظرا للانخفاض الملحوظ في أعداد مرضى فيروس الكورونا وحرصا على تقديم الخدمة العلاجية لجميع المرضى.

الاكثر قراءة