السبت 25 مايو 2024

وزيرة الثقافة: الدورة الـ52 لمعرض الكتاب تضيف العديد من الإيجابيات لتاريخه

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

ثقافة30-6-2021 | 16:02

دار الهلال

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة أن الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تضيف العديد من الجوانب الإيجابية لتاريخه، حيث تم إطلاق المنصة الرقمية التي تعد بمثابة معرض مواز للمعرض الذي يتم على أرض الواقع.

وقالت وزيرة الثقافة - في تصريحات صحفية عقب افتتاح المعرض، اليوم الأربعاء - إن "هذه الدورة استثنائية، حيث تقام في ذكرى ثورة 30 يونيو، وبعد تأجيلها في شهر يناير الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء بوقف جميع الفعاليات والاحتفالات".. مضيفة أن إقامة المعرض في هذا التوقيت يؤكد إصرار الدولة المصرية ودعمها للقراءة والثقافة وبناء الإنسان المصري.

ومن جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب إن "المنصة الرقمية للمعرض هي مرحلة جديدة في تاريخ المعرض، حيث تنقل جميع الخدمات التي تقدم في المعرض علي الإنترنت، وكذلك تحديد عدد الزوار".. مؤكدا أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان لدخول الزوار واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد افتتح معرض الكتاب صباح اليوم، بحضور وزيرة الثقافة وعدد من الوزراء والمسئولين.. فيما من المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور اعتبارا من صباح غد الخميس في تمام العاشرة صباحا.

الاكثر قراءة