الثلاثاء 21 مايو 2024

الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيه .. والمحافظ يُهنىء الرئيس

جانب من الاحتفالات

محافظات30-6-2021 | 23:05

دعاء عبدالرازق

احتفلت شوارع مدينة الإسكندرية بذكرى ثورة الثلاثين من يونية وامتلأت مدينة الثغر بالأعلام ولافتات تهنئة للسيد رئيس الجمهورية مع وضع العديد من صور ذكرى الثورة التي شهدها ميدان سيدي جابر شرق المدينة، كما انتشرت الأغاني الوطنية والأناشيد في جميع الأرجاء، وأيضاً وضع صور للرئيس السيسي وإنجازات الجمهورية الجديدة التي نعيش في حقبتها حاليًا.

وشهدت منطقة بحري غرب المدينة عرض فني رائع بحضور الكثير من المواطنين والأهالي وذلك أمام ساحة قصر ثقافة الأنفوشي، مع رفع الأعلام ودوي أنغام الموسيقى الوطنية، وذلك بالتنسيق مع إدارة الجمرك التعليمية.

وتقدم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم بمناسبة  الذكرى الثامنة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقدم المحافظ بالإنابة عن مواطني الإسكندرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، أسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، مقرونة بأطيب التمنيات للرئيس السيسي، بالتوفيق والسداد دومًا، لما فيه الخير لمصر وشعبها الأصيل.

يُذكر أن شهدت الإسكندرية تغيرًا وتطورًا كبيرًا من خلال عدد من المشروعات المهمة والتي من أهمها؛ محور المحمودية الذي نقل مشهد الترعة المليئة بالمخلفات إلى طريق محوري يضم عدد من الكباري والمحاور ليصل معظم أنحاء المدينة.

وأيضًا مشروع بشاير الخير الذي يسعى لرفع مستوى معيشة المواطن في المناطق العشوائية، وفي ذات السياق مشروع حياه كريمة الذي يتم حاليًا في قرى مدينة برج العرب التي لم تشهد تطورًا من سنوات كثيرة، ويحتاج قاطنيها لكثير من الخدمات والمرافق.

هذا بالإضافة إلى مشروع إنشاء مترو الأنفاق الذي يربط شرق المدينة بغربها وايضًا بالمدن الجديدة المحيطة مثل مدينة العالمين الجديدة والعاصمة الإدارية، وايضًا مشروع تطوير الترام، وإنشاء عدد من الكباري لتطوير منظومة الطرق والنقل وغيرها الكثير من التطوير في منظومة المرافق من صرف صحي ومياه وكهرباء لا يسعنا أن نذكرها كلها في ذات الموضوع.