الثلاثاء 14 مايو 2024

عرابي: الحزب الشيوعي الصيني حقق نموا متميزا ببلاده

السفير محمد العرابي

أخبار1-7-2021 | 15:03

سالي طه

قال السفير محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الحزب الشيوعي الصيني أد ى إلى صعود وتقدم الصين، وأن الحزب يحتفل بمرور مئة عام على تكوينه، والصين في المرحلة الحالية تقوم بدور كبير في مساعدة الدول النامية وخاصة في أفريقيا.

وأكد أن هناك تحديات كبيرة تواجهها الصين، منها المنافسة القوية مع أمريكا وتحديات المحيط الأطلسي من دول مثل الهند واليابان وكوريا الجنوبية، كل ذلك يحتاج منها إلى سياسات كثيرة في مجالات متنوعة والإبقاء على دورها القيادي تجاه الدول النامية، لافتا أن أزمة كورونا أثرت على الصعود الصيني، ولكن الآن هي في مرحلة التعافي.

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، لـ«دار الهلال»، أن مصر تعتبر الصين شريك اقتصادي واستراتيجي لها، وتعتمد عليها في مجالات كثيرة، والمتوقع دعمها لنا تجاه القضية المصرية بشأن المياه والتعنت الإثيوبي، مشيرا إلى الصداقة والعلاقات الوثيقة والمهمة بين البلدين، واستمرار التبادل والتعاون الثقافي والتجاري والاستثماري، لتحقيق مصالح المشتركة.

وأشاد بالإنجازات التي حققها الحزب الشيوعي الصيني، أدت إلى تحقيق النمو الاقتصادي للصين، وتحقيق مستقبل مشرق، والعمل على تحسين مستوى المعيشة للشعب الصيني، فضلا عن دفع الدولة الصينية نحو البناء والإصلاح ومواكبة تطورات العصر، والاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة إلى الرئيس الصيني وشعب الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، مشيرا إلى أن الحزب صرح سياسي عظيم قاد الصين بنجاح، وأقام هيكل الدولة الصينية الحديثة عام 1949، ونجح الحزب في تحقيق إنجازات مهمة، وأن التجربة الصينية تمثل قصة نجاح يسعي كثيرون لدراستها والاستفادة منها.

اقرأ أيضا:

السيسي: الحزب الشيوعي حقق معجزة اقتصادية للصين

الرئيس السيسي: جائحة كورونا أثبتت أهمية التعاون بين الدول

الرئيس السيسي: مصر أول دولة عربية وأفريقية وشرق أوسطية تعترف بالصين

Dr.Radwa
Egypt Air