الأحد 12 مايو 2024

بقيمة 4 ملايين جنيه.. جمارك سفاجا تحبط 14 محاولة تهريب أسلحة وهواتف محمولة

الجمارك

الجريمة1-7-2021 | 19:11

القرشي حسن

تمكنت جمارك سفاجا، برئاسة محمد شاذلى القائم بأعمال مدير عام جمارك سفاجا والبحر الأحمر، بالتنسيق مع مباحث الميناء، اليوم، من إحباط 14 محاولة تهرب جمركي لعدد من الأسلحة البيضاء والهواتف المحمولة والشيش والسجائر الإلكترونية وكمية من المكملات الغذائية والملابس.

واشتبهت الجمارك، فى مشمول الأمتعة الشخصية الخاصة بـ14 راكبا من المصريين القادمين من السعودية والكويت، وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب والأمتعة الشخصية الواردة لميناء سفاجا من ميناء ضبا السعودى بإدارة الحركة الفعلية لأمتعتهم الشخصية تبين وجود 4 خناجر و20 مطواة مختلفة الأشكال والأحجام، و19 شيشة إلكترونية، و31 سيجارة إلكترونية، و30 هاتفا محمولا ماركة آيفون وسامسونج نوت 10، و1856 شال صوف رجالي، و2285 قطعة ملابس جاهزة جديدة متنوعة، و400 علبة برفان ماركات عالمية مختلفةً، و1394 قطعة من مستحضرات التجميل المتنوعة، و237 راوتر مقوي للشبكات، و959 علبة مكمل غذائى، و60 جركن مكمل غذائي سائل وجهاز إزالة الشعر بالليزر، مخبأة داخل طرود الأمتعة الشخصية بطريقة يصعب الوصول إليها.

وتم إحباط العملية بإشراف الظابط أحمد ممدوح، وخالد عصمت، وحماد علي، وأحمد كمال، ومحمود حافظ، مأمورو الحركة، وشعبان الريس، ومحمد حمدي بحضور حمدي صابر مدير مجمع الوارد، وعبدالمنعم ثابت مدير التعريفة.

ووصلت التعويضات الجمركية المستحقة إلى 4 ملايين و293 ألفا و524 جنيها.

عقوبة "التهريب الجمركي"

يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 فإذا كان التهريب بقصد الاتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات و بالغرامة التي لا تقل عن خمسة وعشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air