الجمعة 3 مايو 2024

عرض فيلم «المصير» لـ نور الشريف في مهرجان لوكارنو السينمائي

نور الشريف من المصير

فن1-7-2021 | 22:17

نورهان اسامة

أعلن مهرجان لوكارنو السينمائي في دورته الـ74، عن عرض الفيلم المصري "المصري" للمخرج يوسف شاهين والنجم نور الشريف، وذلك بقسم تاريخ السينما، ويطلق المهرجان في الفترة من 4 حتي 14 أغسطس.

ويعرض المهرجان النسخة الجديدة من الفيلم، والتي تم تحديثها بجودة K4 فائقة الدقة.

وفيلم "المصير" اُصدر عام 1997، وهو من بطولة نور الشريف، ليلي علوي، محمود حميدة، صفية العمري، محمد منير، خالد النبوي، سيف عبد الرحمن، عبد الله محمود، أحمد فؤاد سليم، روجينا، مجدي إدريس، أحمد مختار، ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين.

وتدور احداث الفيلم في القرن الثاني عشر الميلادي في الاندلس، وخلال فترة حكم الخليفة "أبو جعفر المنصور"، يصير الفيلسوف "ابن راشد" في معترك النيران مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي، وصار لكن له مشاعر العداء، ومع السلطة الدينية المتطرفة التي تنجح في تجنيد ابن المنصور الأصغر بين صفوفها.

وكشف الكينج محمد منير في وقت سابق، خلال لقائه مع الإعلامية "إسعاد يونس" في برنامج "صاحبة السعادة"، والذي يذاع عبر قناة DMC ، عن قصة عمل أغنية "علَي صوتك بالغنا" من فيلم "المصير".

حيث قال: "يوسف شاهين وكمال الطويل كان مش عاجبهم الغنا، وكل ما أغني أسمع غلط ومقدرش أعترض عليهم ولا أتخانق معاهم، وقلت أضرب شاهين ولا أعمل إيه، روحت عيطت وده خبث مني ولؤم، ولما شافوا دموعي نازلة من عيني سابوا لي الإستوديو، خلصت الأغنية في 5 دقائق، معروف عني في وسط الإستوديوهات ومهندسي الصوت إني أسرع وأشطر مغني.. لأني كنت بروح مذاكر".

وأضاف الكينج: "بحب شخصية مروان اللي قدمتها في فيلم المصير، لأن الشخصية كانت قريبة مني ومن شخصيتي، وكان مع حبيب قلبي الراحل نور الشريف وصديقي محمود حميدة وصفية العمري ربنا يهديها الصحة".

Dr.Randa
Dr.Radwa