الجمعة 10 مايو 2024

مستشار رئيس الجمهورية: لهذا السبب لا بديل لقناة السويس

الفريق مهاب مميش

توك شو2-7-2021 | 18:52

حامد محمود

أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ، أنه لا بديل لقناة السويس.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن الفترة الماضية أثبتت أن القناة شريان الحياة للعالم بأسره وليس لمصر فقط، كما أضاف: "شوفنا إزاي لما قناة السويس وقفت كام يوم عن العمل بسبب أزمة السفينة الجانحة العالم ما بقاش مستحمل وكل الدنيا وقفت".


وأشار إلى أن قناة "القطب الشمالي" التي فكر فيها البعض كبديل لقناة السويس لا تصلح لعبور السفن طول العام حيث تتجمد المنطقة 6 أشهر في العام، متسائلًا مين هيوقف تجارته كل الشهور دي علشان يستنى الثلج يسيح.

كان الفريق الفريق مهاب مميش، أكد أن 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ بمصر، مضيفًا: "ربنا أكرمنا برئيس طموح ووطني وقلبه على البلد، وبالتالي بدأنا ننفذ مشاريع كنا بنحلم بيها كمشروع القناة الجديدة".

وجدد تأكيده أن منطقة قناة السويس، تغيرت تمامًا للأفضل منذ 2014 وباتت المنطقة تضم أحدث ما توصل إليه العالم من صناعات.

وصرح بأنهم يسعون  للاستفادة من الموقع الجفرفي المتميز لقناة السويس بإضفاء المزيد من القيم المضافة للمجرى الملاحي، كما أضاف أنهم نجحوا في انشاء المنطقة الاقتصادية لافتًا إلى أن مصر قبل إنشاء هذه المنطقة ظلت لسنوات لا تستفيد من موقع القناة بالقدر الكافي خاصة فيما يخص القيمة المضافة.

وأشار إلى أنهم يحاولون من جانبهم جذب المستثمر للمشروعات التي تتميز بها المنطقة التي أقرت مبدأ القيمة المضافة، كما لفت مستشار الرئيس من جانبه، الانتباه إلى أن جذب المستثمرين حتمًا يزيد من قيمة موقع القناة.

Dr.Radwa
Egypt Air