الثلاثاء 7 مايو 2024

داخل آلة موسيقية القبض على شخص حاول تهريب متفجرات إلى طائرة أفغانية

آلة موسيقية

عرب وعالم2-7-2021 | 19:37

دار الهلال

أفاد بيان صادر عن وكالة المخابرات الوطنية الأفغانية، اليوم الجمعة، بأن قوات الأمن ألقت القبض على رجل كان يحاول تهريب متفجرات مخبأة داخل آلة موسيقية في مطار هيرات غربي البلاد.

وقال البيان إن المشتبه به وضع مركب "آر دي إكس" لصنع متفجرات وقنبلة يدوية ومواد كيماوية متفجرة أخرى داخل "رباب"، وهي آلة موسيقية أفغانية تقليدية تشبه العود، بغية تفجيرها أثناء رحلة طيران من هيرات إلى كابول.

وأكد جيلاني فرهاد المتحدث باسم حاكم ولاية هرات اعتقال الرجل، قائلاً إن التحقيق جار لمعرفة المزيد عن المشتبه به وانتمائه المحتمل إلى جماعة إرهابية ودوافعه.

وذكر بيان وكالة الاستخبارات الأفغانية إن عملية القبض على الرجل في مطار هيرات تمت بشكل سري دون إثارة الخوف بين الركاب الآخرين.

وفي السياق ذاته أعلنت السلطات الأمنية الأفغانية، اليوم الجمعة، أن المديرية الوطنية نجحت بإحباط محاولة تفجير طائرة في ولاية هيرات.

وجاء في بيان المديرية على "تويتر": "أحبط أفراد المديرية العامة للأمن القومي خطة هجوم إرهابي على رحلة هيرات-كابول".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي دخل مطار هيرات متنكرا بزي موسيقي وكان معه آلة موسيقية، وبداخلها متفجرات وقنبلة يدوية ومواد كيميائية".

وأكدت الاستخبارات الأفغانية أن الرجل كان ينوي تفجير الطائرة أثناء الرحلة وتم اعتقاله في قسم إعادة التفتيش في مطار هيرات.

Egypt Air