الإثنين 6 مايو 2024

ما علاقه الفراولة بتبييض الأسنان؟

علاقه الفراولة بتبييض الأسنان

سيدتي2-7-2021 | 23:21

أحمد الجاكي

تبحث النساء وراء  المنتجات والمستحضرات التي يروج لها البعض من أجل  تبييض الأسنان، كي يحصلن على ابتسامة رائعة، ونرصد لكم من خلال التقرير التالي منتج بالفراولة، وعلاقته بتبييض الأسنان وفقاً لموقع"healthline" وجاءت كالتالي:

تبييض أسنانك مسألة مهمة للعناية الصحيحة بالفم وإيجاد المنتجات المناسبة، هناك العديد من علاجات تبييض الأسنان، التي يُفترض أنها صحية وشائعة على الإنترنت، ومن أكثرها شيوعًا تبييض الأسنان باستخدام معجون مصنوع من الفراولة، إذن هل يجب أن تجربها بالفعل؟

الحقيقة هي أن استخدام الفراولة لتبييض أسنانك قد يضر أكثر ما ينفع، هناك الكثير من الحلول الأخرى ذات الأسعار المعقولة، للحصول على ابتسامة مبهرة دون الإضرار بمينا الأسنان.

هل الفراولة تبيض الأسنان؟

الأشخاص الذين يقسمون باستخدام الفراولة لتبييض الأسنان لا يتوصلون إلى هذا الادعاء من العدم. تحتوي الفراولة على خصائص من شأنها أن تشير إلى فاعليتها كعامل لتبييض الأسنان.

تحتوي الفراولة الناضجة على حامض الستريك، والذي قد يعطي الأسنان مظهرًا أكثر بياضًا بعد وضعه عليها، ومع ذلك فمن المعروف أن حامض الستريك يسرع من عملية نزع المعادن من أسنانك. بمعنى آخر ، هذا النوع من الأحماض يكسر مينا الأسنان، مما يجعل أي فائدة من التبييض لا تذكر.

تحتوي الفراولة أيضًا على حمض الماليك ، الموجود أيضًا في التفاح. حمض الماليك هو مبيض طبيعي للمينا، ولكن المشكلة أنها لا تحتوي  على أي مكونات يمكنها في الواقع إزالة البقع لتبييض أسنانك، وقد يؤدي فرك الفراولة على أسنانك إلى ظهور أسنان ناصعة البياض لمدة ساعة أو نحو ذلك ، حيث يتم تنظيف أسنانك من البلاك وتلمعيها.

Dr.Randa
Egypt Air