السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار اليوم الجمعة 2 يوليو.. الكنيسة القبطية الكاثوليكية تشارك للسنة الثانية على التوالي في معرض الكتاب

معرض الكتاب

تحقيقات2-7-2021 | 23:03

محمد عاشور

تنشر بوابة"دار الهلال" آخر الأخبار اليوم الجمعة 2 يوليو، وجاء فيها: برلمان الشباب الأفريقي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو،  الكنيسة القبطية الكاثوليكية تشارك للسنة الثانية على التوالي في معرض الكتاب، ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يشارك في احتفالات بوروندي بالذكرى الـ 59 للاستقلال.

آخر أخبار مصر اليوم 2 يوليو 2021
يتقدم برلمان الشباب الأفريقي برئاسة فادي ماهر بخالص التهاني لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكري الثامنة لثورة 30 يونيو.

كما يتقدم البرلمان بالتهنئة للشعب المصري والجيش المصري بهذه المناسبة التي خلصت مصر والمنطقة من الجماعة الإرهابية التي سرقة مقدرات الشباب واستحوذت علي السلطة في ظروف عصيبة مرت علي بلادنا العظيمة منذ يناير 2011 إلى أن تم القضاء علي مخططهم لزعزعة وتمزيق أواصر الدولة المصرية والنيل من وحدة وسلامة أراضيها وألفة الشعب المصري العظيم ونسيجه الوطني الذي دائما ما تطمع قوي الشر في تمزيقه والنيل منه. 

آخر أخبار اليوم الجمعة
في أولى أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب للجمهور، شاركت الكنيسة القبطية الكاثوليكية للسنة الثانية على التوالي، وذلك بحضور قوي بثلاث دار عرض وهم: دار لوغوس للنشر التابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك، ودار الإكويني للنشر، والمركز الثقافي الفرنسيسكاني، كما زار المعرض اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، ومسئول اللجنة الأسقفية للإعلام، حيث تفقد نيافته أركان مشاركة الكنيسة الكاثوليكية، بمرافقة من الأب ميلاد شحاتة، مسئول العلاقات العامة باللجنة الأسقفية للإعلام، ومدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني، والأستاذ رامي ماهر، مسئول دار لوغوس للنشر.

آخر أخبار مصر اليوم
شارك السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية مُمثلاً لحكومة جمهورية مصر العربية، في احتفالات بوروندي بالذكرى الـ 59 للاستقلال.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، أن نائب الوزير نقل خالص تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس البوروندى ايفاريست ندياشيمى Evariste Ndayishimiye، وتهنئته لقيادة بوروندي وشعبها الشقيق بمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال.

وأشار السفير لوزا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلديّن، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي افتتحت سفارة لها في بوجمبورا عقب الاستقلال؛ فضلاً عن الزخم الكبير الذي أسفرت عنه زيارة الرئيس البوروندي إلى القاهرة في مارس 2021.

اقرأ أيضا:

الكنيسة الكاثوليكية تُشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
برلمان الشباب الإفريقي يهنئ الرئيس بمناسبة ثورة 30 يونيو
نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية يشارك في احتفالات بوروندي بالذكرى الـ 59 للاستقلال

 

Dr.Randa
Dr.Radwa