الخميس 13 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021.. الرئيس السيسي يفتتح قاعدة 3 يوليو البحرية

قاعدة 3 يوليو البحرية

تحقيقات3-7-2021 | 10:57

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-7-2021، في الفترة الصباحية، والذي جاء فيه افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاعدة 3 يوليو البحرية بمدينة جرجوب، وكذلك حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت والتي من المتوقع أن تكون شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

أخبار مصر اليوم

وجاء في أخبار مصر اليوم، افتتحا الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قاعدة " 3 يوليو" البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر، وقاعدة "3 يوليو" هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الأمن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، استمرارًا في ارتفاع  فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث يسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وترتفع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 4 درجات، وعن حالة الطقس ليلا، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

اهم أخبار مصر اليوم

ومن بين أهم أخبار مصر اليوم، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4 مليون طن وفقاً لتقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة، من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 29 يونيو 2021، وذلك بزيادة قدرها حوالي 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال القصير: "إن الصادرات بلغت 4 مليون و17 ألف و902 طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، خوخ، بطيخ".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت 3-7-2021 خلال تعاملات بداية اليوم؛ مقارنة بنهاية تعاملات أمس بفارق يصل لحوالي 6 جنيهات زيادة في سعر جرام الذهب بالسوق المحلية، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولًا نحو 780 جنيها، حيث سجل السعر العالمي نحو 1788 دولارًا للأوقية، مما يترتب عليه الأسعار المتداولة بالسوق المحلية.