السبت 11 مايو 2024

كأس العرب للشباب.. منتخب مصر يستضيف السعودية في نصف النهائي اليوم

منتخب مصر للشباب

ملاعب الهلال3-7-2021 | 12:05

محمد عاطف

يستضيف المنتخب المصري نظيره السعودية، في الخامسة من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً.

 

يسعى المنتخب الوطني بقيادة محمود جابر المدير الفني، لتحقيق الانتصار اليوم والاقتراب أكثر نحو اللقب، في بداية مشوار هذا الجيل من اللاعبين مع المنتخبات الوطنية.

 

ويتكون منتخب الشباب المشارك في البطولة من اللاعبين مواليد 2003، استعداداً لخوض منافسات تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2022، والمؤهلة لمونديال العالم للشباب عام 2023.

 

ويريد المنتخب السعودي مواصلة نتائجه المميزة في البطولة، بعد إقصائه المنتخب السنغالي حامل لقب النسخة الأخيرة والتي أقيمت في السعودية.

 

وتأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب، بعد الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بدور الثمانية على إستاد القاهرة الدولي.

 

وسجّل ثلاثية منتخب الشباب كل من أحمد شريف الهدف الأول، بينما أحرز أحمد حواش هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يضيف يوسف حسن الهدف الثالث في الدقيقة 50 من زمن اللقاء، وجاء الهدف الأول للفراعنة، بعدما تلقى أحمد شريف مهاجم المنتخب الوطني الشباب تمريرة ساحرة وضعته داخل منطقة الجزاء في مواجهة فردية مع حارس طاجيكستان ليسدد الكرة بطريقة رائعة في المرمى، وجاء الهدف الثاني، بعدما أرسلت عرضية من الجانب الأيسر على رأس أحمد حواش المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في الشباك، وفي الدقيقة 50، أضاف يوسف حسن الهدف الثالث للفراعنة بعدما تلقى عرضية من الجانب الأيسر سدد برأسية صاروخية استقرت على يسار حارس مرمى طاجيكستان.

 

وفى المباراة الثانية، من الدور قبل النهائي للبطولة العربية للشباب يواجه المنتخب التونسي نظيره الجزائري في الثامنة من مساء اليوم.

Dr.Radwa
Egypt Air