الخميس 27 يونيو 2024

ارتفاع نسبة الإشغال 100%.. ضبط «شيش وخمور» على شواطئ الإسكندرية

شواطىء الاسكندرية

محافظات3-7-2021 | 14:19

أحمد علي

 شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية حملة رقابية على عدد من شواطئ الإسكندرية، أسفرت عن ضبط مخالفات من بينها عدد من الشيش ومشروبات كحولية فيما حققت نسبة إشغال وزيارة الجمهور على الشواطئ 100٪.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه تم ضبط المخالفات اثناء مرور المفتشين على بعض الشواطئ اليوم، لتبين الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد، تم ضبط عدد من المخالفات من غير الملتزمين واشار الى ان تلك الحملات تأتي في إطار الإجراءات التي تقوم بها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لإعادة الانضباط لشواطئ المحافظة، وتوفير الظروف المناسبة للمواطنين لقضاء وقت ممتع.

وأشار إلى أن معظم شواطئ الإسكندرية حققت نسبة إشغال 100٪، مشيرًا إلى أنه تم تسيير موظفين من الإدارة للمرور على الشواطئ وذلك للوقوف على انتظام وسير العمل.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أنه تم تسيير حملة على الشواطئ بغرب المحافظة، بقيادة أسامة علي، مدير عام الإدارة العامة للمصايف حيث تم رصد العديد من مخالفات فرض الاكراميات وتحرر بذلك تقارير سيتم عرضها على اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لاعتماد الغرامات المالية علي مستأجري تلك الشواطئ نظير تلك المخالفات.

وقام العميد محمد سري مراقب عام الشواطئ بجولة علي شواطئ السرايا العام، والمندرة العام،  للوقوف على انتظام العمل وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وأشار إلى أن شواطئ الإسكندرية حققت خلال أمس الجمعة  نسبة إشغال 100%، من بينها شاطئ المندرة المجاني وميامي العام، والفنار المميز، وجليم العام، وميرامار الشرقي، والعصافرة المميز، والسرايا، والبوريفاج، وإدوارد الخراط،  والاسكندر، وأبوهيف المميز، وشهر العسل العام، والهانوفيل العام، والمكس العام، وجزيرة الدهب، ومحمود سعيد، وميامي، وفريسكا المميز، وإيناس حقي، وستانلي.

وتابع، تراوحت متوسط نسب الاشغال لبقية الشواطئ 75%، بينما بلغت حجوزات دخول الشواطئ عبر الموقع الاليكتروني Www.catr.gov.eg، 69 حجز للشواطئ اليوم  مقابل 122 حجز أمس وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف،  إلى أنه العثور على اكثر من  43 طفل وطفلة تائهين بالشواطئ وتم إعادتهم لأسرهم بعد أن تم الإعلان عن بياناتهم بالإذاعة الداخلية للشواطئ.

كما أكد اللواء جمال رشاد، على متابعة نظافة دورات مياه الشواطئ والتأكد من صلاحيتها للاستخدام، ومتابعة أعمال صيانة دورات المياه بشاطئ ستانلي، والقيام بالإسعافات الأولية لعدد من رواد شاطئ جليم العام، واسعاف فتاة نتيجة هبوط بالدورة الدموية، وإسعاف فتاة تعاني من جرح قطعي، إسعافات أولية لشابين وسيدة.

وأوضح أنه تم ضبط شخص قام بسرقة حقيبتين من رواد شاطئ جزيرة الدهب، وحدوث تزاحم على بوابات شاطئ السرايا ومحاولات من البعض لكسر البوابات، وتم السيطرة على الوضع، وضبط ومصادرة عدد من الشيشة وزجاجات وعبوات المشروبات الكحولية من  10 شواطئ، بالإضافة إلى ضبط احد الشباب علي شاطئ جزيرة الدهب - البوريفاج النفق - وبحوزته سلاح ابيض ومادة يشتبه في كونها  مخدر الحشيش وتم استدعاء الشرطة وتسليمه بالمضبوطات، كما ضبط عدد من مواقد الغاز "البوتاجاز".