الإثنين 10 يونيو 2024

الداخلية: مصادرة 1645 «شيشة» في حملات أمنية

وزارة الداخلية

الجريمة3-7-2021 | 12:59

علام أحمد

شنت أجهزة الأمن حملة أمنية مكبرة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية .

 

و أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية علي مستوي الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن ضبط (11651) شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (11598) شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض علي النيابة العامة حيال (53) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.

 

كما تم تحرير (858) مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، ضبط (250) قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات (1645) أرجيلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض علي النيابة العامة .

 

ونظمت أكاديمية الشرطة جناح وزارة الداخلية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يضم باكورة الإنتاج العلمي للوزارة، تجسيداً لإستراتيجية الوزارة الراهنة، التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية علي توظيف العلم لخدمة أغراض الأمن.

 

ويتكون جناح وزارة الداخلية والذي يستمر خلال فترة المعرض من 10 مكتبات شرطية علمية ، تتناول أحدث الإصدارات العلمية في مجالات " دراسات الأمن القومي – دراسات مكافحة الإرهاب – دراسات حقوق الإنسان – إصدارات مركز بحوث الشرطة – المقررات الدراسية لكلية الشرطة – الندوات والمؤتمرات العلمية – رسائل الدكتوراه – أبحاث الضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية " فضلاً عن 2 شاشة تفاعلية تتضمن نسخة إلكترونية من دليل الخدمات الجماهيرية ، التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين، ويتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام من جانب المواطنين ، حيث يُتيح البرنامج للمواطن التعرف علي الخدمات الجماهيرية ، التي تقدمها الوزارة في مجالات الجوازات – المرور – الأحوال المدنية – تصاريح العمل ، وإجراءات الحصول عليها بشكل مبسط وسهل.

 

كما يضم المعرض بين جنابتيه عرض لمطويات توعوية توزع علي المواطنين للتوعية العامة من مخاطر الجريمة ومخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تجنب وقوع الحوادث والحرائق والوقاية من صور الاعتداء علي الأموال والأشخاص، علاوة علي عدد من النشرات التثقيفية والمراصد الأمنية لإبراز الظواهر الإجرامية المستحدثة وسبل التعاون معها والوقاية من مخاطره.

 

الاكثر قراءة