السبت 21 سبتمبر 2024

كأس العرب للشباب.. الجزائر تواجه تونس الليلة في نصف النهائي

منتخب الجزائر

ملاعب الهلال3-7-2021 | 13:53

محمد عاطف

يواجه المنتخب التونسي نظيره الجزائري في ديربي «شمال أفريقيا»، عند الثامنة من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاماً.

 

يسعى المنتخب التونسي بقيادة يوسف الزواوي المدير الفني، لتحقيق الانتصار اليوم والاقتراب أكثر نحو اللقب، في بداية مشوار هذا الجيل من اللاعبين مع المنتخبات الوطنية.

 

ويتكون منتخب تونس للشباب المشارك في البطولة من اللاعبين مواليد 2003، استعداداً لخوض منافسات تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2022، والمؤهلة لمونديال العالم للشباب عام 2023.

 

ويريد المنتخب الجزائري مواصلة نتائجه المميزة في البطولة، بعد إقصائه المنتخب المغربي من دور الثمانية بركلات الترجيح.

 

وفى المباراة الثانية، من الدور قبل النهائي للبطولة العربية للشباب يستضيف المنتخب المصري نظيره السعودي فى الخامسة من مساء اليوم.

 

وتأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب للشباب، بعد الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بدور الثمانية على إستاد القاهرة الدولي.

 

وسجّل ثلاثية منتخب الشباب كل من أحمد شريف الهدف الأول، بينما أحرز أحمد حواش هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يضيف يوسف حسن الهدف الثالث في الدقيقة 50 من زمن اللقاء، وجاء الهدف الأول للفراعنة، بعدما تلقى أحمد شريف مهاجم المنتخب الوطني الشباب تمريرة ساحرة وضعته داخل منطقة الجزاء في مواجهة فردية مع حارس طاجيكستان ليسدد الكرة بطريقة رائعة في المرمى، وجاء الهدف الثاني، بعدما أرسلت عرضية من الجانب الأيسر على رأس أحمد حواش المتمركز داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في الشباك، وفي الدقيقة 50، أضاف يوسف حسن الهدف الثالث للفراعنة بعدما تلقى عرضية من الجانب الأيسر سدد برأسية صاروخية استقرت على يسار حارس مرمى طاجيكستان.