الأربعاء 29 مايو 2024

«دعم المشروعات التعليمية»: حزمة قرارات لدعم الإدارات التعليمية بالمحافظات

15-5-2017 | 10:57

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه بمجلس إدارة صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية؛بضرورة عمل حصر لكافة المشروعات المعلقة بين الوزارة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، ومراجعة جميع التعاقدات لإيجاد الحلول المناسبة والنهائية لكافة تلك الموضوعات المعلقة، والانتهاء منها فى أسرع وقت .

 

وافق المجلس خلال الاجتماع على طلب الإدارة العامة للامتحانات لدعم من الصندوق لشراء طابعة برايل لطباعة امتحانات الثانوية العامة للطلاب المكفوفين، وكذلك وافق المجلس على زيادة الاعتماد المخصص من الصندوق لمديرية التربية والتعليم بأسوان لشراء 10 آلة كاتبة بطريقة برايل لمدرسة النور للمكفوفين بأسوان، وأكد شوقى على أن الوزارة تولى اهتماما خاصا بالطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة .

كما وافق المجلس على طلب قطاع التعليم الفنى بشأن قيام الصندوق بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإدارة وتشغيل المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالإسماعلية.

وتم خلال الاجتماع موافقة مجلس الإدارة على تقديم الصندوق دعم لمدرسة توشكى شرق الاعدادية بإدارة نصر النوبة التعليمية بمحافظة أسوان؛ لتدبير احتياجات المدرسة من الأجهزة والمعدات .

كما وافق المجلس على استكمال التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للأبنية التعليمية و قوات شرق القناة بشأن تنفيذ بعض المشروعات الاستراتيجية بمحافظتى شمال وجنوب سيناء وتكليف مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإعداد ملف لمتابعة تلك المشروعات الحيوية ويعرض على المجلس بجلسته القادمة .

واستعرض محمد عمر مدير الصندوق، خلال الاجتماع التقارير الخاصة بالمتابعة الميدانية للمشروعات التعليمية الممولة من قبل الصندوق بالعديد من محافظات الجمهورية، موكدًا على أن دور الصندوق لا يقتصر على مجرد تقديم الدعم المالى فقط بل يقوم الصندوق بمتابعة الإجراءات، وأعمال التنفيذ لكافة المشروعات التى يمولها لضمان حسن تنفيذ تلك المشروعات وتوجيه الدعم مباشرة لحل المشكلات التى تعوق العملية التعليمية؛ لضمان سرعة انجاز تلك المشروعات طبقاً للجدول الزمنى المقدم للصندوق قبل الموافقة على تقديم الدعم أو التمويل.

ووافق المجلس على صرف نسبة 25% كدفعه تحت الحساب من قيمة الاعمال الخاصة بصيانة مدارس محافظة الإسكندرية، وذلك فى ضوء تقارير المتابعة الميدانية لمراحل تنفيذ عملية صيانة مدارس محافظة الاسكندرية، والتى أفادت أن نسبة انجاز هذه العملية تصل إلى نسبة 60%.

وأشاد الوزير خلال الاجتماع بالزيارة الميدانية التى قام بها المختصون بالصندوق لمدينة سيوة؛ لبحث احتياجات المدينة على أرض الواقع وعرض تقرير بشأنها، ووافق على طلب مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد استخدام الدعم المعتمد للمديرية لصيانة 6 مدارس مع إحالة المدرسة المتبقية للهيئة العامة للأبنية التعليمية، وفق دراسة الاحتياج التى ستقوم الهيئة بها بالمحافظة .