الأحد 5 مايو 2024

7 نصائح لحماية طفلك من درجة الحرارة المرتفعة

نصائح لحماية طفلك من اشعة الشمس

سيدتي4-7-2021 | 11:02

ولاء نبيه

يعد الأطفال الأكثر تأثر بدرجة الحرارة المرتفعة، نظرا لبشرتهم الحساسة ومناعتهم الضعيفة، ما قد يجعلهم عرضة لبعض الامراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وبعض الامراض الجلدية، من أجل ذلك نقدم لك في السياق التالي بعض النصائح التي من شأنها حماية طفلك من أشعة الشمس وفق ما نشره موقع  " healthychildren".

 تجنبي وقت الذروة

احرصي على عدم خروج ابنائك الصغار وقت الذروة خاصة من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا، حيث اشعة الشمس الخطرة والتي تضر جلدهم وقد تعرضهم لضربات الشمس الخطرة.

شجعيهم على شرب الماء

شجعي أطفالك على شرب الماء بانتظام وجعله متاحًا بسهولة حتى قبل أن يطلبوه، فشرب الماء يبقى جسمهم رطبا ويحميهم من خطر الإصابة بالجفاف.

ملابس فاتحة وقطنية

 احرصي على ارتداء طفلك للملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة، فالقطن له قدرة عالية علي امتصاص العرق والملابس الفاتحة لا تمتص حرارة الشمس. 
 

الاستحمام مرتين

يمكنك ترطيب بشرة طفلك من خلال الاستحمام مرتين يوميًّا، عند الاستيقاظ من النوم، كي يبدأ يومه بنشاط، وقبل النوم ليساعده على نومٍ هادئ وضعي المرطبات على بشرته.

تهوية الغرفة

يشعر الأطفال بالحر أكثر من الكبار، لذلك احرصي على تهوية غرفة طفلك والأماكن التي يجلس بها جيدًا كما يفضل تشغيل التكيف او المرواح عند درجات حرارة متوسطة.
 

لا تتركيه في السيارة

احذري ان تتركي الأطفال في السيارة أو في مركبة آلية أخرى مغلقة، يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة حوالي 19 درجة في أقل من 10 دقائق وتستمر في الارتفاع إلى درجات الحرارة التي تسبب الموت.

زيارة الطبيب

إذا ظهر على طفلك أي من الأعراض التالية يجب عليك على الفور زيارة الطبيب وهذه الاعراض هي الشعور بالإغماء، الصداع، التعب الشديد، العطش الشديد مع عدم التبول لعدة ساعات.