الثلاثاء 28 مايو 2024

إحالة ضابط شرطة متهم بسرقة المواطنين بالإكراه وسرقة سيارة نقل أموال بمدينة نصر

النيابة العامة

الجريمة4-7-2021 | 12:37

حسام زكريا

قررت نيابة مدينة نصر، برئاسة محمود صلاح، إحالة ضابط شرطة واخرين للمحاكمة، في اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه، وسرقة سيارة نقل اموال بدائرة القسم.

 

كانت قد قررت النيابة، حبس الضابط 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة تكوين تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث تبين أنه وراء واقعة سرقة سيارة نقل اموال بعد تعرضها لعملية سطو مسلح.

 

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على ضابط شرطة، بقسم شرطة أول مدينة نصر، لاتهامه بتكوين تشكيلًا عصابيًا لسرقة المواطنين بالإكراه، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

تفاصيل الواقعة بدأت مع تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا بتعرض سيارة نقل أموال للسطو المسلح وسرقة 370 ألف جنيه بعدما اعترضها مسلحين واستولوا على الأموال وفروا هاربين.

 

ومن خلال التحريات والتحقيقات تبين أن وراء الواقعة ضابط يعمل بقسم شرطة أول مدينة نصر، وأكدت التحريات والتحقيقات أنه كون تشكيلا عصابيا من المسجلين خطر لسرقة المواطنين بالإكراه فتم القبض عليه، وإحالته للنيابة العامة التى باشرت التحقيق معه.

 

اقرأ أيضا..  جهات التحقيق تنفي حبس مسنة متهمة بقتل زوجها بمدينة نصر

 

قررت جهات التحقيق بمدينة نصر، إخلاء سبيل سيدة مسنة على خلفية وفاة زوجها صاحب الثمانين عاما، بعدما تبين أن الوفاة طبيعية وجاءت نتيجة إصابته بأزمة قلبية حادة، ونفت أن يكون قد صدر قرار بحبسها.

 

كانت النيابة أمرت بتشريح جثة مسن لقي مصرعه في مدينة نصر والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات. وكانت مباحث قسم شرطة مدينة نصر تلقت إخطارا من المستشفى باستقبال محمد .ع في العقد الثامن من العمر جثة هامدة، متأثرا بإصابته في الرأس.

 

ودلت التحريات على أن مشادة كلامية حدثت بين المجني عليه وزوجته التي تبلغ من العمر 74 عاما، وتطورت إلى قيام الأول بمحاولة ضرب الاخيرة بالعكاز الخاص به، ولكنها تمكنت من استخلاصه منهفسقط علي الارض مغشيا عليه. وقالت المتهمة إن زوجها كان ينادي عليها ولكبر سنها لم تسمعه في المرة الأولى وعند سماعه توجهت نحوه إلا أنه قابلها بالعكاز

 

ورفعه ليضربها وأثناء تصديها له رد العكاز في رأسه فأسقطه على الأرض مغشيا عليه وبنقله إلى المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة بدأت أحداث الواقعة بتلقي مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول إخطارا من المستشفى باستقبال مسن يدعى “محمد .ع” في العقد الثامن من العمر جثة هامدة، متأثرا بإصابته في الرأس، وأن في الحادث شبهة قتل جنائية، وبالانتقال والفحص والمعاينة تبين إصابة المجني عليه إصابات جسيمة في منطقة الرأس وأخرى في أماكن متفرقة بجسده.

 

وكشفت تحريات ضباط أمن القاهرة، بأن مشادة كلامية حدثت بين المجني عليه وزوجته التي تبلغ من العمر 74 عامًا، وتطورت إلى قيام المجني عليه بمحاولة ضربها بالعكاز الخاص به، ولكنها تمكنت من استخلاصه منه ووجهت له عدة ضربات على رأسه حتى سقط على الأرض غارقا في دمائه