الثلاثاء 14 مايو 2024

جولة تفقدية لوزير الأوقاف السوري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب (صور)

جولة تفقدية لوزير الأوقاف السوري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة4-7-2021 | 13:41

بيمن خليل

أجرى محمد عبدالستار السيد وزير الأوقاف السوري اليوم الأحد، جولة تفقدية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، زار خلالها عددا من دور النشر السورية المشاركة بالمعرض، ورافقه خلال الجولة الناشر هيثم حافظ رئيس اتحاد الناشرين السوريين، وعدد من الناشرين المشاركين لتعريفه بالاصدارات السورية المشاركة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد افتتحا في 30 يونيو الماضي فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Dr.Radwa
Egypt Air