الأحد 28 ابريل 2024

المتحف الكبير يستقبل 60 قطعة خشبية من مركب خوفو

15-5-2017 | 12:16

صرح ممدوح طه المشرف الأثري على مشروع ترميم مركب خوفو الثانية، أن المتحف المصري الكبير استقبل اليوم ٦٠ قطعة خشبية من أخشاب المركب، مشيرا إلى أن عدد القطع التي تم نقلها إلى المتحف بلغت حتى الآن ٥٢٦ قطعة تم توثيقها بالكامل توثيقا علميا قبل عملية النقل للمتحف الكبير لتوضع داخل مخزن الآثار العضوية.


من جانبه، أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم بالمشروع أن جميع القطع التي تم نقلها إلى المتحف الكبير تم الانتهاء من أعمال الترميم الأولى لها، وتم عمل تقرير منفصل بحالة كل قطعة بمعمل الترميم بالموقع قبل عمليه النقل.


وأوضح أن من أهم أنواع القطع التي تم نقلها إلى المتحف الكبير قطع من خشب الأرز وخشب السنط وخشب النبق والعرعر، وجاري العمل في فحص وتعريف كل قطعة.


من جهته، قال هيروماسا كروكوتشي مدير الجانب الياباني بالمشروع، إن من بين القطع التي تم نقلها للمتحف الكبير قطع تحتوي على بعض العلامات التي تركها لنا المصري القديم والتي سوف تساعد فريق العمل على إعادة تجميع المركب.


ويضم فريق العمل: ضياء أحمد كبير مفتشي الآثار بالموقع، وعبد العزيز سلطان، هدى مرعزلي، محمود شهاب، قدري متولي، أحمد صادق، نور محمد، اكيكو نيشاساكا، أشرف عبد الهادي، وأحمد عبد ربه.
 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa