الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس جامعة الأزهر يحذر من خطورة الانسياق وراء المنشورات المناقضة لتعاليم الدين

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

أخبار4-7-2021 | 21:02

دار الهلال

حذر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من خطورة الانسياق وراء كل ما هو سلبي ومناقض لتعاليم الدين والقيم الاجتماعية والتربوية، خاصة فيما يتم بثه من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، دون التمعن في أهدافها من زعزعة للثوابت العقيدية والدينية وهدم لمنظومة القيم الأخلاقية والسلوكية الصحيحة، وإشاعة الفتن والأخبار الكاذبة، مما يؤثر سلبا على الأسرة والمجتمع المسلم.

جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمته المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم الأحد، للفائزين بمسابقة ( ليتدبروا آياته)، والتي أعلن عنها فرع المنظمة بالدقهلية خلال شهر رمضان الماضي، بشأن قراءة القرآن الكريم وتدبر آياته.

من جانبها، أعربت الدكتورة فاطمة كشك، المشرف العام على فرع المنظمة بالدقهلية والمركز الأزهري للدراسات الإسلامية، عن سعادتها الغامرة بتكريم الفائزين بالمسابقة، موجهة الشكر للقائمين على فرع المنظمة بالدقهلية والفرع الرئيس بالقاهرة، ومركز الدراسات.

وثمنت الجهد المبذول من كوكبة العلماء المشاركين في كافة فعاليات فرع المنظمة التي تسعى للتربية السليمة للنشء وتصحيح المفاهيم المغلوطة ورفع كفاءة ودعم الكوادر الواعدة من خريجي الأزهر، من الأئمة والوعاظ ومعلمي المعاهد الأزهرية، مؤكدة على تجلي دور الأزهر الشريف القيادي المحوري في المجتمع، من خلال نشر التسامح ووحدة الصف والتكاتف بين أبناء الوطن، فضلا عن نشر الوعي الثقافي والديني وترسيخ وسطية الإسلام.

وبدوره، هنأ الدكتور أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة، الفائزين بالمسابقة، مؤكدا أنهم حملة رسالة الإسلام، بحفظهم القرآن الكريم وإمعانهم النظر فيه وتدبر آياته، مقدما الشكر للقائمين على هذا النشاط من قبل فرع المنظمة بالدقهلية.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المسجلين في المسابقة 110 متسابقين خلال الشهر الكريم، وأجاب 68 متسابقا على حلقات متفرقة من المسابقة، والتزم 42 متسابقا بحل الحلقات كاملة وعددها 30 حلقة، وعقب فرزهم كان منهم 22 متسابقا قدموا إجابات صحيحة للثلاثين حلقة.