الخميس 30 مايو 2024

بعد أنباء ارتفاع أسعار المانجو.. «شيخ البلد» يرد لعدسة «دار الهلال» من الإسماعيلية

فاكهة المانجو

محافظات5-7-2021 | 12:17

محمد الجندى

رصدت عدسة "دار الهلال" إنتاج محصول المانجو بمحافظة "السحر والجمال" الإسماعيلية التي تشتهر بزراعتها.

 "دار الهلال" أجرت جولة لمعرفة مصير موسم تلك الفاكهة التي ينتظرها عشاقها كل موسم، بعدما ترددت أنباء عن ضعف الإنتاج وارتفاع الأسعار هذا العام  لانتشار"الهباب الأسود" الذي أضر بالمحصول.

وقال الحاج محمود يوسف عبدالنبي "شيخ البلد" لقرية السبع آبار الشرقية بمدينة ابوصوير من داخل مزرعة تبلغ مساحتها حوالى 20 فدانا مليئة بأشجار المانجا المثمرة المختلفة الأنواع: (المانجو كتير الحمدلله وفي انتظار موسم مبشر بالخير ومالية الشجر.

وأضاف أن أهم شيء إعطاء الأشجار حقها من نظافة وسماد عضوي ومبيدات زراعية وذلك للوقاية من أمراض" الهباب الأسود" القاتل لأشجار المانجو والتي من الممكن أن يعانى منها المزارعون نتيجة عدم اهتمامهم بالسماد والمبيدات والتي تتوافر بكثرة في المديريات الزراعية.

واستكمالا لجولتنا داخل المزرعة تعرفنا على أنواع المانجو الكثيرة منها (الفص، العويس الهندي، الزبدية، وغيرها) وأما أفضل أنواع للتخزين لفترات طويلة، أشار" شيخ البلد" إلى أن أفضل الأنواع ( الزبدية، والفص وذلك لما لها من طعم ورائحة مميزين).

يذكر أن جميع محافظات مصر تنتظر موسم المانجو الإسمعلاوي لما تتميز به من طعم ورائحة.. وتمد ثمرة المانجو الجسم بفيتامين ج: حيث يُغطي كوب واحد من المانجو الاحتياجات اليومية من فيتامين ج، الضروري لصحة الجهاز المناعي، وصحة جدران الأوعية الدموية.