الثلاثاء 21 مايو 2024

الزراعة: 464 مجزرا بمختلف المحافظات لذبح أضاحي العيد مجانا

مجازر وزارة الزراعة

أخبار5-7-2021 | 12:00

أماني محمد

اتخذت وزارة الزراعة كافة الإجراءات استعدادا لعيد الأضحى 2021، حيث أعلنت فتح جميع المجازر الحكومية لذبح الأضاحي للمواطنين مجانا طوال أيام العيد، وذلك تحت إشراف من الأطباء البيطريين، وذلك بهدف الحد من الذبح في الشارع وحماية البيئة من التلوث.

 

ومن جانبه قال الدكتور أيمن محروس، رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة بوزارة الزراعة، إن جميع المجازر الحكومية والبالغ عددها 464 مجزرا بمختلف محافظات الجمهورية ستكون مفتوحة طوال أيام العيد لذبح أضاحي المواطنين بالمجان، مع الفحص الطبي للأضاحي تحت إشراف كامل من الأطباء البيطريين.

 

وأوضح محروس في تصريحه لبوابة دار الهلال، أنه لا يوجد أي إجراءات للحجز، فقط يقوم المواطن بالتوجه إلى أقرب مجزر في المنطقة السكنية التابع لها، مؤكدا أن كل مدينة أو مركز يوجد به مجزر حكومي للحيوانات وكذلك المجالس القروية، وأن الذبح في المجازر التابعة للوزارة هدفه الحد من الذبح في الشوارع لحماية البيئة من التلوث وحفاظا على صحة المواطنين.

 

كان السيد القصير وزير الزراعة قد وافق في وقت سابق على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، منها 52 ألفا و500 رأس بغرض الذبح الفوري  و70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح،  و6500 طن من اللحوم المصنعة، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وما يتطلبه من توفير كميات مناسبة من اللحوم الحمراء.

 

وفي ذات السياق، استعدت وزارة الزراعة لاستقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠.

 

كما طرحت الوزارة عددا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار، والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والإدارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم.