الجمعة 17 مايو 2024

رئيس البرلمان العربي يستعرض مع مسؤولين عربيين سبل دعم التكامل الاقتصادي العربي

رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم5-7-2021 | 12:37

سليمان عبد العظيم

استعرض رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، خلال لقائه بمقر البرلمان، كلا من محمدي أحمد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والدكتور أحمد سالم سعيد سودين، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقارى التابع لجامعة الدول العربية، التكامل الاقتصادي العربي وسبل تدعيمه.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن البرلمان العربي اليوم الاثنين، أثنى العسومي على الدور الذي يقوم به مجلس الوحدة في دعم التكامل الاقتصادي والتبادل التجاري في الوطن العربي وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدان العربية، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التكامل الاقتصادي العربي، باعتباره أولوية ملحة في وقت تمثل فيه التكتلات الاقتصادية حجر الأساس في النظام الاقتصادي العالمي.

من جهته، أشاد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي في تقديم الدعم للعمل العربي المشترك وخدمة مصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها.

كما أعرب رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقارى عن تقديره للجهود التي يقوم بها البرلمان العربي بهدف تعزيز التعاون العربي المشترك على كافة الأصعدة بما ينعكس على الشعوب العربية بالرخاء والنماء.