الأحد 30 يونيو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: حقوق الإنسان شهدت اهتماما غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي

النائب ثروت فتح الباب

أخبار5-7-2021 | 16:43

إسراء خالد

قال النائب ثروت فتح الباب، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتم بشكل غير مسبوق بالارتقاء بحياة المواطن المصري، وتدشين العديد من المبادرات القومية التي تهدف لتعزيز حقوق الإنسان.

 

وأوضح فتح الباب في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن الدولة تحرص في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على إحداث طفرة تنموية شاملة، والموائمة بين التقدم الاقتصادي، والاجتماعي، والارتقاء بالمواطن ذاته، وخلق بيئة آدمية تكفل له الحياة الكريمة، وترتقي بالمستوى المعيشي الخاص به.

 

وأكد أن المبادرات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي استهدفت تحسين مستوى الخدمات المقدم للمواطن بكافة القطاعات، مشيرًا إلى استهداف المبادرات الارتقاء بحياة المواطن، من خلال توفير القروض التي تمكنه من تأسيس مشروع خاص به، وبأقل فائدة، إلى جانب تدشين العديد من المشروعات الصغيرة، والمتوسطة التي توفر فرص عمل، وترتقي بالمستوي الاجتماعي للمواطن.

 

وشدد على أن حق السكن الكريم كان من أهم المحاور التي حظيت باهتمام الرئيس، إذ أطلق العديد من المبادرات القومية لتوفير سكن كريم لكل مواطن، ومن أهمها الإسكان الاجتماعي وتوفير سكن للشباب بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى المبادرة القومية حياة كريمة، التي ترتقي بحياة المواطن بشكل شامل، خاصًة المواطن في الريف المصري، الذي عانى من افتقار العديد من الخدمات الأساسية لعقود طويلة.

 

وفيما يتعلق بحق المواطن في الصحة، أطلق الرئيس العديد من المبادرات المجانية التي تهتم بصحة المواطن بمختلف الفئات العمرية، والتي من أهمها مبادرة 100 مليون صحة، إلى جانب توفير بعض المبادرات لدعم صحة المرأة مثل مبادرة صحة المرأة، بالإضافة إلى توفير بعض المبادرات التي تهتم بصحة الطفل، ومن بينهم مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا، مشيدًا بإعلان الرئيس تحمل نفقة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة.

 

وتابع فتح الباب: "حقوق الإنسان بعهد الرئيس السيسي شهدت اهتماما غير مسبوق، بكافة القطاعات، والحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية التي افتقدها المواطن المصري لفترات طويلة"

أقرأ أيضًا:

خبير: استعادة مصر لمكانتها على الخريطة البترولية يمكنها من جذب الاستثمارات الأجنبية

خبير: تحول مصر بشكل كامل لمنظومة رقمية يدفع بقوة نحو تحقيق رؤية 2030

أستاذ زراعة: استصلاح الأراضي أحد أهم عوامل تحقيق الأمن الغذائي