الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة بنها: انطلاق المدرسة الصيفية الثانية لعلوم الفضاء والأقمار الصناعية

جامعة بنها

اقتصاد5-7-2021 | 18:48

دار الهلال

قال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن الهدف من المدارس الصيفية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية هو نشر المعارف المتعلقة بعلوم الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية وذلك لربط دراستهم الأكاديمية بالواقع العملي، مشيرا إلى أن الجزء النظري للمدرسة الصيفية يتم عن طريق التعلم نظرا للظروف الحالية وحرصا على سلامة المتدربين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الثلاثاء، لبحث انطلاق فعاليات المدرسة الصيفية الثانية لعلوم الفضاء بمقر جامعة بنها بالعبور، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية وذلك ضمن فعاليات مشروع تدريب الجامعات المصرية للعام 2021/2022.

من جانبه.. أوضح الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المدرسة الصيفية يشارك فيها 500 طالب وطالبة من طلاب السنة النهائية بكليات الهندسة والعلوم والحاسبات والمعاهد العليا المعتمدة والمكافئة للكليات السابق ذكرها على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية ومن بينها جامعة بنها.

 ومن المقرر أن يبدأ الجزء النظري منتصف شهر يوليو الجاري على أن يبدأ الجزء العملي منتصف شهر أغسطس المقبل بمقر الجامعة بالعبور، وذلك من خلال تقسيم المتقدمين إلى مجموعات تدريبية ويتم التدريب من خلال مشاريع تطبيقية عملية ومتنوعة تغطي كافة الأمور التكنولوجية المتعلقة بتصميم وتشغيل الأقمار الصناعية.

Dr.Radwa
Egypt Air