الإثنين 20 مايو 2024

«شهيد الشهامة»... تفاصيل مقتل شاب بسبب دفاعه عن جاره في شبرا الخيمة

مقتل شاب

الجريمة5-7-2021 | 20:11

القرشي حسن حبيب

شهدت منطقة أم بيومي بشبرا الخيمة، جريمة شنعاء أودت بحياة شاب في العقد الثاني من العمر بطلقة نارية في الوجه، بسبب دفاعه عن جاره؛ ليكون حديث الساعة في منطقة شبرا الخيمة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من قسم شبرا الخيمة، بورود بلاغات من الأهالي تفيد بمصرع شاب "أحمد. ب" يعمل في محل "فراخ"، 21 سنة، متأثرًا بطلقة نارية أودت بحياته، وإصابة آخر بطلقة نارية في وجهه، وتم نقله إلى مستشفى شبرا العام ليلتقى العلاج. 

وبعد إجراء رجال الأمن للتحريات المكثفة اتضح أن المجني عليه يُدعى "أحمد بدوي" شاب يبلغ من العمر 24 عامًا، وشهرته "أبو مصطفى" متزوج ولديه طفل صغير اسمه “مصطفى”، وظل يعمل مكافح في محل بيع دواجن خاص به وأصبح مصدر رزقه الوحيد، ويعول أسرته وأشقائه الصغار، وظل يعمل على توفير احتياجاتهم.

قال عم المجني عليه الحاج "رجب"، في تصريحات صحفية، أن نجل شقيقه لم يكن طرف في المشاجرة بل تدخل ليفض المشاجرة بين الطرفين، ولكن تعدى أحد الأطراف عليه وضربه أمام الجميع.

وأضاف أن المتهم  يدعى "حمادة" وشهرته "العمومي"، وكانت المشاجرة بينه وبين صاحب محل ملابس يُدعى "حمدي" 33 عامًا، وقام الضحية بالتهدئة بينهما.

وأكد  عم الضحية، أن المتهم لم يتوقف عند قتل نجل شقيقه فقط بل كسر أجزاء من المحل، وأصاب العديد من أهالي المنطقة داخل سوق المنيل بعد ضرب الأعيرة النارية بطريقة عشوائية.

وانتقلت قوة من مباحث قسم شبرا الخيمة إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحقيقات أن المجني عليه نجل صاحب محل الفراخ، دافع عن والده وأصيب بطلقة نارية أودت بحياته في الحال، حيث تم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى شبرا العام لتوقيع الكشف الطبي الشرعي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.