الأربعاء 22 مايو 2024

«التعليم العالي»: التعاون الثقافي المصري الموريتاني شهد نقلة نوعية في عهد الرئيس السيسي

الدكتور أشرف العزازي

أخبار6-7-2021 | 12:18

دار الهلال

توقع الأستاذ الدكتور أشرف العزازي وكيل أول وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، أن يشهد المركز الثقافي المصري في نواكشوط نشاطا مكثفا خلال المرحلة المقبلة بعد أن حالت عملية الإغلاق جراء فيروس كورونا المستجد من نشاطاته العام الماضي، مؤكدا أن التعاون الثقافي المصري الموريتاني شهد نقلة نوعية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال العزازي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، على هامش حلقة نقاش في المركز الثقافي المصري في نواكشوط - "طبقا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. سيتم تعزيز وتطوير نشاط المركز من أجل مثقفي ومفكري موريتانيا".

وأشار إلى أن عدد الطلاب الموريتانيين في الجامعات والمعاهد المصرية تضاعف من 22 منحة سنويا عام 2013 ليصل حاليا إلى ما يقارب 70 منحة سنويا تقدمها الدولة المصرية للأشقاء الموريتانيين من بينها منح للدراسات العليا وأخرى بالأزهر الشريف، ويولي الموريتانيون في نواكشوط والمحافظات اهتماما رسميا وشعبيا كبيرين للمركز الثقافي المصري في نواكشوط الذي تخرج منه الآلاف من الموريتانيين من بينهم ساسة وصناع قرار ووزراء ونواب برلمانيون ورؤساء أحزاب.